الأربعاء 21 أكتوبر 2020...4 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

جولة تفقدية لمحافظ الوادي الجديد علي لجان انتخابات مجلس الشيوخ | صور

محافظات received_321681712290595
جانب من جولة محافظ الوادى الجديد

محمد محروس

أجري اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد لليوم الثاني جوالاته التفقدية علي اللجان الانتخابية بقري مركز الخارجة ، للتأكد من انتظام سير عملية الاقتراع في انتخابات مجلس الشيوخ .

اضافة اعلان


وشملت الجولة تفقد لجان قري صنعاء والجزائر وبولاق  ، حيث أطمئن علي فتح اللجان في موعدها دون أي معوقات ، وتوافر كافة سبل الراحة للمواطنين داخل وخارج اللجان ،والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الناخبين، و عدم التزاحم داخل اللجان.

وأكد الزملوط بأنه غرفة عمليات المحافظة تتابع سير العملية الانتخابية علي مدار الساعة مع غرف عمليات المراكز واللجنة العامة للانتخابات ، للتأكد من فتح كافة اللجان الانتخابية في موعدها وتواجد القضاة في مقراتهم، واستقبال كافة البلاغات ورصد أي مخالفات أو شكاوي للتعامل الفوري معها.

يذكر بأن عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات بالمحافظة هو ( 177714) موزعين على عدد 60 مقر انتخابي على مستوي المحافظة موزعين على المراكز بواقع ١٩ لجنة بمركز الخارجة، و٢٣ لجنة بمركز الداخلة، و٧ لجان بمركز الفرافرة، و٧ لجان بمركز بلاط و٤ لجان بمركز باريس.

وانطلق امس الثلاثاء ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ في الداخل، ويدلي 63 مليون ناخب ممن لهم حق التصويت بأصواتهم من خلال 14 ألف لجنة فرعية، ويشرف على العملية الانتخابية نحو 17 ألف قاض بمعاونة نحو 120 ألف موظف من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وذلك لاختيار 300 نائب بواقع 100 للقائمة و100 بالنظام الفردي، ويعين رئيس الجمهورية 100 عضو، ولاتقل نسبة تمثيل المرأة في المجلس عن 10 % من المقاعد.
أسقف الوادي الجديد والواحات يدلي بصوته في انتخابات الشيوخ | صور
وتعلن النتيجة العامة وتنشر بالجريدة الرسمية يوم 19 أغسطس الجاري.



استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار التراجع في معدلات الاصابة بكورونا الفترة القادمة ؟