الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

جامعة المنصورة: نعمل لعودة دور مصر الريادي في خدمة القارة الأفريقية

محافظات

سالى العنانى


استقبل الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة، الدكتور أحمد شقير مدير مركز الكلى، لمناقشة الترتيبات النهائية لتنظيم مركز جراحة الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة دورة تدريبية على أساسيات جراحة الكلى والمسالك البولية لدول حوض النيل في الفترة من الأحد القادم وحتى الخميس 4 يونيو 2015 م، تحت رعاية الدكتور محمد القناوي رئيس الجامعة.
اضافة اعلان

يشار إلى أن الدورة تتم بالتنسيق مع السفير حازم فهمي ممثل الوكالة المصرية من أجل التنمية، وريادة الدكتورة ماجدة نصر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وتنظيم الدكتور أحمد شقير مدير المركز، بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والبنك الإسلامي للتنمية.

وتم التواصل مع سفارات جمهورية مصر العربية في دول حوض النيل، والدول الأفريقية، والإعلان عن الدورة.

يشارك بالدورة 28 طبيبا متدربا من 12 دولة الجابون وغينيا ومالي وكينيا وجنوب السودان والسنغال والصومال والسودان وموزمبيق وتنزانيا وتشاد وبوركينا فاسو.

ويشمل البرنامج العلمي خمسة أيام تحتوى على عرض مباشر لجراحات، وبث حي من غرفة العمليات للمتدربين في قاعة المحاضرات، ويحاضر خلال هذه المحاضرات الطبية نخبة من أساتذة مركز الكلى كما سيتم عمل مناقشات مباشرة عن طريق دوائر الفيديو كونفرانس بين المحاضرين والجراح بغرفة العمليات وكذلك المتدربين.