الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

جامعة المنصورة تقفز 50 مركزاً في تصنيف ٢٠٢٠

محافظات
الدكتور أشرف عبد الباسط

سالى نافع

قفزت جامعة المنصورة ٥٠ مركزا متقدما خلال  تصنيف التايمز البريطانى للتعليم العالى والذى اليوم 24 يونيو 2020 عن ترتيب أفضل الجامعات الناشئة في العالم التي لا يتعدى عمرها 50 عاما لعام 2020 .

جاءت جامعة المنصورة في المركز 101 من أفضل 150 جامعة على مستوى العالم في هذا التصنيف .

وصرح الدكتور أشرف عبد الباسط  رئيس الجامعة ، بأن تقدم الجامعة في التصنيف يعد اعترافا قويا بتطور الجامعة في التعليم والبحث العلمي، مشيرا الى أن التصنيفات الدولية تساهم بشكل كبير في تحسين المكانة الدولية للجامعة بصفة خاصة ولمصر بصفة عامة في مجال التعليم العالي.

اضافة اعلان
التدريب على الأساليب الوقائية لفيروس كورونا بمكتبة مصر العامة في المنصورة

وأضاف أن تصنيف "تايمز" البريطاني يهدف لتصنيف أفضل الجامعات العالمية من خلال تطبيق عدة معايير أهمها السمعة الأكاديمية والإمكانات التي توفرها الجامعة لطلابها ومدى تأهيل خريجيها لسوق العمل، بالإضافة إلى عدد الأبحاث العلمية ومعدلات النشر العلمى الدولى للجامعة.

 

 

جدير بالذكر أن هذا التصنيف يصدر عن مجلس التايمز البريطانية، وكانت جامعة المنصورة صنفت فى المركز ١٥١ خلال عام ٢٠١٩ م ويعد تصنيف التايمز من أبرز التصنيفات العالمية موضوعية وشفافية في الحكم على مستوى الجامعات في العالم

 

ويعتمد التصنيف على 13 مؤشر أداء من خلال مقارنات أكثر شمولية ومتوازنة بين الجامعات، وذلك في خمسة مجالات هي  التدريس "بيئة التعلم"، البحث العلمى "الحجم والدخل والسمعة"، الاستشهادات "تأثير البحوث"، النظرة الدولية "الموظفين والطلاب والبحوث"، ونقل المعرفة.