الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

جامعة الإسكندرية تحتفل بتعيين رشدي زهران رئيسًا لها

محافظات

محمد علي وخالد الأمير


احتفلـت جامعة الإسكندرية، بصدور القرار الجمهورى بتعييـن الدكتور رشدى زهران رئيسًا للجامعة، بمشاركة هانـى المسيرى محافظ الإسكندرية، وأعضاء مجلس الجامعة، والعاملين بالجامعة.

ووجه "زهران" الشكر لرئيس الجمهورية على اختياره رئيسًا للجامعة، وأكد أنه سيعمل مع جميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة للتطوير المستمر للجامعة، ووضعها باستمرار في خدمة المجتمع في المجالات التعليمية والبحثية والتنموية، للعمل على رفعة شأن الوطن وتقدمه، جاء ذلك مواكبًا لحصول الجامعة على شهادة الأيزو الدولية ISO 9001 /2008.
اضافة اعلان

وأعرب "زهران" عن تفاؤله بمستقبل جامعة الإسكندرية، وأن الجامعة تراجع استراتيجيتها لتوسيع دائرة علاقاتها الدولية، وإنشاء درجات علمية مشتركة مع جامعات عالمية، وتسويق البرامج الأكاديمية لديها لاجتذاب شريحة أكبر من الطلاب العرب والأجانب.

واعتمد المجلس اتفاقيات التعاون الموقعة بين كلية التجارة ومعهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل بجامعة الفيوم، ومذكرة التفاهم بين جامعتى الإسكندرية وكازان الفيدرالية الروسية.

وشدد رئيس الجامعة على جميع الكليات والمعاهد بتواجد جميع شاغلى المواقع القيادية بالجامعة خلال العام الجامعى، وعدم السفر إلا في حالة الضرورة مع حظر السفر تمامًا خلال فترة الامتحانات.

واعتمد المجلس ترقية 19 عضو هيئة تدريس "7 إلى درجة أستاذ و12 إلى درجة أستاذ مساعد"، وتعيين 16 مدرسا، ومنح 50 درجة دكتوراة، و262 درجة ماجستير في التخصصات الأكاديمية المختلفة.