الأربعاء 25 نوفمبر 2020...10 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

جامعة أسيوط تطلق برنامج إعداد القادة للعاملين

محافظات دكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط
رئيس جامعة أسيوط

إيمان عمار

افتتحت جامعة أسيوط اليوم برنامجاً تدريبياً فى مجال إعداد القادة للعاملين من شاغلي المستوي الأول التخصصي (أ) لإعداد صف ثاني من العاملين لشغل الوظائف القيادية.

اضافة اعلان

 

ويمتد البرنامج من الفترة 14 إلى 17 سبتمبر الجاري وذلك تحت رعاية الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة وبحضور الدكتورة مها غانم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ومصطفي حسن أمين عام الجامعة المساعد أشرف سيد محمود مدير عام التطوير المؤسسي ، و خالد عمران مسئول التدريب ، ومحمد عباس مدير إدارة التطوير الإداري والجودة .

وأشارت الدكتورة مها غانم إلى أن البرنامج التدريبي يأتي فى إطار خطة الجامعة لتنمية وتطوير المهارات القيادية والإشرافية فى مختلف جهات الجامعة لجميع التخصصات والوقوف على أحدث المستجدات ومعرفة الأساليب والوسائل الفعالة التى تساعدهم على أدائهم بشكل مؤثرو فعال .

من جانبه أوضح مصطفي حسن أمين الجامعة المساعد أن برنامج إعداد القادة يهدف إلى مساعدة المشاركين فى تطبيق الأساليب الجماعية المؤثرة  لمنظمات العمل ، وتعزيز الإمكانات القيادية لكل أعضاء الفريق فضلاً عن التعرف على أنماط وسلوكيات القيادة الرئيسية وإدراك السياق المناسب للاستخدام وتحديد الخصائص المحورية الواجب توافرها في الوظائف القيادية والإشرافية .

 

وأضاف أشرف سيد محمود مدير عام التطوير المؤسسي أن البرنامج التدريبي يأتي بمشاركة 20 متدرباً من جميع مختلف الجهات بالجامعة.

 

ويناقش على مدي 4  أيام العديد من المحاضرات الهامة منها،  العولمة والتحديات المعاصرة وآثارها على المفاهيم الإدارية الحديث ، مداخل التغيير والتطوير التنظيمي والقيادة التحويلية كمدخل لقيادة التغيير ، الأنماط الحديثة للقيادة الإدارية ، مناقشات في قانون الخدمة المدنية وأعمال الحسابات والموازنة ، والوظائف القيادية والإشرافية وطرق شغلها وتقويم الأداء.