الأحد 20 سبتمبر 2020...3 صفر 1442 الجريدة الورقية

جامعة أسيوط تجدد مشروعها المشترك مع جامعة كورياتيك الكورية

محافظات دكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط
الدكتور طارق الجمال

إيمان عمار

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن تجديد مشروع الجامعة المشترك مع جامعة كورياتيك بكوريا الجنوبية لمرحلة ثانية وذلك لمدة عامين جديدين حتى 2022 وذلك بميزانية تبلغ 800 ألف دولار.

وأوضح رئيس جامعة أسيوط أن تجديد المشروع المشترك مع الجانب الكوري يأتى فى أعقاب النجاح الذى حققته المرحلة الأولى من المشروع والتى بدأت فى 2017 وامتدت لمدة 4 سنوات بميزانية بلغت مليون و600 ألف دولار على 6 مراحل متعاقبة تستهدف جميعها التعاون فى المجال الهندسي وتطوير الخدمة العلمية والبحثية والتدريب العلمي سواء فى المرحلة الجامعية أو الدراسات العليا الي جانب العمل المشترك فى تجهيز معامل الهندسة الطبية وهو الفرع المضاف حديثاً بالكلية.

وأوضح الدكتور نوبى محمد حسن عميد كلية الهندسة ان المشروع المشترك مع الجانب الكوري انطلقت أعماله فى 2017 وشملت التعاون فى مجال قسمى الهندسة الكهربائية والميكانيكية والتى تم بموجبه قيام الجانب الكورى بتجهيز 7 معامل تعليمية جديدة مزودة بأحدث الأجهزة.

اضافة اعلان
 

واشار الى تقديم 14 فرصة تدريب لأعضاء هيئة التدريس بالكلية فى الجامعة الكورية إلى جانب توفير دورات تدريبية لطلاب السنوات النهائية فى عدد من المصانع القائمة على التكنولوجيا الكورية ، ومن جانبها تولت كلية الهندسة بالجامعة على مدار الأربعة سنوات السابقة تقديم استشارات فنية وإدارية للمصانع المحلية التى تعمل وفق التكنولوجية الكورية إلى جانب عقد دورات تدريب للمهندسين والفنيين بها.

وعن المرحلة الثانية للمشروع أشار عميد كلية الهندسة أنها من المقرر أن يتم التعاون فيها فى تطوير الخدمات التعليمية والبحثية المقدمة لأبناء الكلية وكذلك عقد عدد من دورات التدريب للطلاب وأعضاء هيئة التدريس ، منوهاً أنه من المتفق عليه أن يمتد التعاون لخدمة باقى الأقسام الأخرى مثل قسمي هندسة وعمارة .