الأربعاء 15 يوليه 2020...24 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

جامعة أسوان تحتفل بالذكرى الـ 45 لانتصارات أكتوبر (صور)

محافظات

دعاء إبراهيم محمود


نظمت جامعة أسوان "طلاب من أجل مصر" احتفالية بمناسبة الذكري الـ 45 لانتصارات أكتوبر المجيدة، برعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة بحضور لفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، والطلاب.

وتضمنت الاحتفالية تكريم محمود حسن توفيق أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، وتقديم فقرات شعرية وموسيقية وعرض فيلم وثائقي ومسرحية.

وقال الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة، إن الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر هدفه توعية الشباب والطلاب بالعديد من الدروس المستفادة من الحرب والتي يجب أن ندركها ونلتزم بها في حياتنا العلمية والعملية، وأبرزها ضرورة الاعتماد على التخطيط والاستعداد الجيد ليتحقق النصر والنجاح، مشيرا إلى أن جامعة أسوان تسعى إلى إعداد كوادر علمية مؤهلة لمواصلة البناء والتنمية من لنهضة مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضافت الدكتورة حنان عبدالمنعم عوض نائب رئيس الجامعة أن الاحتفالية تأتي لتعزيز قيم الانتماء والولاء في نفوس الطلاب والشباب الذين لم يشهدوا هذه الحرب المجيدة، موضحة أن انتصارات أكتوبر التي حققها رجال القوات المسلحة ستظل مبعث اعتزاز لشعب مصر بقواته المسلحة ورجالها البواسل.