الأحد 9 أغسطس 2020...19 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

توزيع 1000 كيلو من المزرعة السمكية بقنا

محافظات
صورة أرشيفية

الكاتب


أعلن السيد عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، توزيع 1000 كيلو من أسماك المزرعة السمكية المقامة بمنطقة "المعنا" بعد اكتمال دورة الاستزراع الأولى.
اضافة اعلان

جاء ذلك خلال متابعته أعمال استخراج السمك من أحواض التربية بمرافقة اللواء أيمن السيسي، سكرتير عام محافظة قنا، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقال الهجان إنه يتم فرز الأسماك التي تم استخراجها وتوزيعها على منافذ بيع السلع الغذائية التابعة للمحافظة تمهيدًا لبيعها للمواطنين بأسعار تنافسية مخفضة بالمقارنة مع أسعار السوق.

وأضاف الهجان أنه تم إنشاء المزرعة السمكية بالتعاون بين المحافظة ومبادرة التنمية المتكاملة "النداء" ضمن جهود محافظة قنا لتحقيق تنمية مستدامة وتعزيز الأمن الغذائي بالمحافظة إضافة إلى تدريب الشباب على العمل في مجال الاستزراع السمكي وكيفية إنشاء وإدارة مزارع سمكية خاصة بهم.

وأشار محافظ قنا إلى أن المشروع يعد من المشروعات الرائدة التي ستتضمن توفير كميات إضافية من الأسماك بالسوق المحلية، مما يسهم في تخفيض الأسعار، فضلا عن دوره في توفير فرص عمل للشباب، مضيفًا أن المشروع يعد نموذجًا ناجحًا يمكن تطبيقه من قبل المستثمرين في مناطق مختلفة بقنا بما يسهم في زيادة الثروة السمكية بالمحافظة.