الثلاثاء 7 يوليه 2020...16 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

تهريب الموبايلات والملازم من الباب الخلفي لإحدى اللجان بسوهاج | فيديو

محافظات

حاتم أحمد

قدم أهالي وأصدقاء طلاب الثانوية العامة بلجنة مدرسة جرجا الثانوية بنين بسوهاج، للطلاب الهواتف المحمولة وأوراقا خاصة بمادة اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزي) ، عن طريق الباب الخلفي للجنة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت أن هناك نحو 168 ألف مراقب وملاحظ خلال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020 موزعين على جميع محافظات الجمهورية.

 

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية؛ فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات و7 ملايين جوانتي و6 آلاف عبوة مطهر وجعلت 14 طالبا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.

 

وتشمل الإجراءات الاحترازية منع أولياء الأمور من التواجد مع الطلاب قبل أو بعد الامتحان ويمنع تواجدهم أمام اللجان خوفا من انتشار فيروس كورونا. كذلك يمنع تجمهر الطلاب داخل اللجنة أو خارجها أو التجمهر قبل أو بعد الامتحان.