السبت 15 أغسطس 2020...25 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

"تموين الشرقية" يوجه ضربة لمستغلي كورونا ويحرر 14 ألفا و390 محضرا

محافظات
تموين الشرقية يوجه ضربة لمستغلي كورونا

سامح المغازى

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة تقوم بجهود كبيرة لضبط الأسواق من خلال عدة إجراءات لحماية حقوق المواطن من جشع التجار وضبط الأسواق خلال الفترة الراهنة التى تمر بها البلاد جراء فيروس كورونا المستجد.

ومن جانبها قالت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالمحافظة أن المديرية مستمرة بتوجيه ضربات متلاحقة بالتنسيق مع مباحث التموين لضبط الأسواق، والتصدي لعمليات تهريب السلع وتخزينها بهدف إعادة بيعها بالسوق السوداء، وضبط المتلاعبين في أسعار السلع المدعمة والمتاجرين بالسلع الفاسدة منتهية الصلاحية.

اقرأ ايضا..محافظ الشرقية يوقف العمل بـ 3 شركات في العاشر من رمضان لمدة 48 ساعة

اضافة اعلان
 

 

أوضحت وكيلة الوزارة أن الحملات التى تشنها الإدارات التموينية المختلفة على الأسواق والأنشطة التجارية المختلفة لضبط حركة البيع والشراء وحماية المواطنين من جشع التجار.

أسفرت عن تحرير 14390 خلال النصف الأول من العام الجاري في الفترة من الاول من يناير الماضي حتى  15 يونيو الجاري منها تحرير10300 محضراً ضد المخابز البلدية والسياحية المخالفة لوجود مخالفات ما بين نقص وزن وانتاج خبز غير مطابق للمواصفات والإشتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة.

اقرأ ايضا..بعد شفاء 77 مصابا بكورونا.. ارتفاع عدد المتعافين إلى 1501بالشرقية | صور

تم تحرير4090 محضر فى حملات رقابية على الأسواق ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز لوجود مخالفات ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية السلع للإستخدام الآدمي ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص ومحاضر غش تجارى وضد تجار تموينين مخالفين.

علي جانب أخر اعلن الدكتور بركات محمد علي مدير مديرية الطب البيطري: ان المديرية شنت حملة تفتيشية علي عيادات ومعارض بيع الأدوية بمركز منيا القمح لضبط سوق الدواء البيطري و لضبط الأدوية والعيادات المخالفة.

اقرأ ايضا..وفاة ممرضة من الفريق الطبي لمستشفى جامعة الزقازيق متأثرة بإصابتها بكورونا

اسفرت الحملة عن ضبط 796 عبوة لـ “8” أصناف دواء بيطري مخالف “منتهي الصلاحية - مجهول المصدر” وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات والتحفظ علي الأدوية المخالفة علي ذمة القضايا.