الأربعاء 15 يوليه 2020...24 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

تفاصيل لقاء وزير الأوقاف في معسكر تدريب الأئمة (صور)

محافظات

خالد الجهنى


افتتح اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم السبت، فعاليات معسكر تدريب الأئمة بالغردقة التي تستمر حتى بعد غد الإثنين.

وفي بداية الافتتاح رحب محافظ البحر الأحمر، بالدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وجميع الأئمة التي جاءت من كل محافظات الجمهورية.

وأكد محافظ البحر الأحمر خلال كلمته الافتتاحية أن البرنامج التدريبي للمعسكر يتضمن جوانب علمية وثقافية، كما يتضمن كيفية مواجهة التحديات المعاصرة، وتطوير أداء الأئمة عن طريق التفاعل والحوار مع الأهالي.

وأكد وزير الأوقاف على ضرورة المشاركة الاجتماعية للأئمة عن طريق حضور الأفراح وحفلات الزفاف للأهالي، وأيضًا تقديم واجبات العزاء والمواساة في حالة الوفاة لأحد الأهالي، مؤكدًا بذلك على ضرورة الاستعانة بالدور التفاعلي للإمام من خلال التواصل المباشر مع الأهالي، حتى يكون دور الأئمة هو سد أي ثغرة قد يدخل منها المتطرفين إلى الأهالي وبث أفكارهم المتطرفة السامة الهدامة.

وأكد جمعة على ضرورة أن يكون الإرهاب والأفكار المتطرفة هي القضية الكبرى التي تسعى وزارة الأوقاف إلى محاربتها ومواجهتها عن طريق الأئمة المنتشرة في كل ربوع الجمهورية، حتى نجتث جذور الإرهاب نهائيًا من أرض الوطن.

ويشارك في معسكر التدريب، 50 إماما من محافظات أسوان وقنا وأسيوط والأقصر وقنا والبحيرة وبني سويف والدقهلية وسوهاج والشرقية والغربية والفيوم والقليوبية والمنوفية والمنوفية وكفر الشيخ والإٍسماعيلية.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟