الأربعاء 15 يوليه 2020...24 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

«تعليم شمال سيناء» ينتهي من استعدادات بدء الفصل الدراسي الثاني

محافظات
صورة ارشيفية

محمد عبد العظيم


انتهت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، من استعداداتها لبدء الفصل الدراسي الثاني، والذي سيبدأ يوم السبت القادم الموافق 11 فبراير الجاري.

وأكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أن الدراسة ستبدأ يوم السبت القادم في المدارس التي تعمل بنظام الفترتين وعددها 132 مدرسة من بينها 87 مدرسة بإدارة الحسنة التعليمية و40 مدرسة بإدارة نخل التعليمية و4 مدارس بإدارة العريش التعليمية ومدرسة بإدارة الشيخ زويد التعليمية، على أن تنتظم الدراسة بجميع مدارس المحافظة وعددها 591 مدرسة مقيد بها 110 ألف و199 طالبًا وطالبة يوم الأحد القادم.

وأضاف المحافظ، أنه تم تخصيص 18 سيارة أتوبيس لنقل المدرسين من مدينة العريش العاصمة إلى مختلف المدارس في باقي مدن ومراكز المحافظة بأسعار مخفضة، مشددًا على توزيع الكتب الدراسية على مختلف التلاميذ والطلاب بمختلف المراحل التعليمية في اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني.

وأعلن اللواء السيد الحبال، مدير أمن شمال سيناء عن تخصيص دوريات أمنية للمرور على المدارس وتأمين سير العملية التعليمية خلال الفصل الدراسي الثاني، وأصدر تعليماته للخدمات الأمنية المنوط بها تأمين المنشآت التعليمية على ضرورة العمل بجد واليقظة التامة من قِبل القوات وأهمية الوقوف على المعوقات والسلبيات ومحاولة حلها في أسرع وقت.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟