الثلاثاء 22 سبتمبر 2020...5 صفر 1442 الجريدة الورقية

تعليم الدقهلية يعرض رؤية الوزارة عن تطوير التعليم قبل الجامعي

محافظات
وكيل تعليم الدقهلية على عبد الرؤوف

سالى العنانى


عرض وكيل تعليم الدقهلية علي عبد الرءوف خلال حوار مجتمعي نظمته نقابة المهندسين بالدقهلية اليوم الإثنين، عن مشكلات التعليم ماقبل الجامعي.
اضافة اعلان

حاضر بالندوة كل من الدكتور إبراهيم جار العلم راشد عميد المعهد العالي للهندسة بدمياط الجديدة وعلي عبد الرءوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية نائبا عن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم وبحضور المهندس محمد العالم عضو مجلس الإدارة الدكتور محمد صبري وكيل النقابة، رؤية الوزارة عن تطوير التعليم ماقبل الجامعي، مؤكدا على وجود مشكلة حقيقية بالتعليم.

وأوضح وكيل تعليم الدقهلية أن الوزارة وضعت حلولا عملية سيتضح صداها خلال الفترة القادمة من تقليل الحشو في مناهج التعليم، وتفعيل مبادرة تابلت لكل طالب إلى مواجهة الوزارة لمراكز الدروس الخصوصية، إلى جانب التأكيد على أهمية التعليم الصناعى وأن تعود المدرسة مؤسسة تربوية تمارس دورها في المجتمع وأن يعود الهرم الجامعي إلى وضعه الصحيح.

وتابع وكيل تعليم الدقهلية، أن مشروع الحضور والغياب والدرجات التي تحتسب عليها كان من الممكن أن يكون مشروعا مشجعا لعودة الطالب للمدرسة إلا أن المعارضة التي واجهها من أولياء الأمور اضطر الوزير إلى تأجيل القرار نتيجة التشكيك في شفافية الحضور والغياب ومدى تدخل الواسطة والمحسوبية في ذلك والتي سيتم التغلب عليها بأن يكون الحضور والغياب إلكترونيا.

ووعد وكيل تعليم الدقهلية بأن الفترة القادمة ستشهد تغييرًا كبيرًا يحس به كافة أفراد المجتمع، مشيرًا إلى أن ماحدث هذا العام من تسريب لنموذج الإجابة يستهدف بشكل أساسي الإطاحة بالدولة وتشكيك المواطن في الدولة ومؤسساتها.