الثلاثاء 14 يوليه 2020...23 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

«تعليم الإسكندرية»: إحالة أزمة مدرسة عقبة بن نافع للتحقيق

محافظات
آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية

خالد الأمير - محمد علي


قالت آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إنها أحالت أزمة مدرسة عقبة بن نافع بالمنتزه إلى الشئون القانونية، للتحقيق في التجاوزات التي تمت في قبول التحويلات بتلك المدرسة، ما أدى لارتفاع كثافتها بشكل مبالغ فيه أثر على العملية التعليمية.

وأضافت وكيل الوزارة أنها ألغت ندب مديرا التعليم الابتدائي والثانوي، بسبب تلك المدرسة، وما حدث فيها دون أن يكون لهم دور في وقفة خاصة، موضحة أن المدرسة لها طبيعة خاصة، وتخدم منطقة مساكن ضابط طوسون والطلبة المحيطين بها، لافتة إلى أنها اتخذت قرار بإعادة كل الطلبة المحولين لمدارسهم مرة أخرى.

وأكدت أنها نقلت عددا كبيرا من الطلاب المحولين للمدرسة إلى مدارس قريبة من محل سكنهم، بعد تفهم أولياء الأمور للمشكلة، في حين تبقى عدد من الطلبة رفض أولياء الأمور نقل أبنائهم لمدارس أخرى، بتحريض من إحدى السيدات، موضحة أن الأمر معروض على الشئون القانونية، وتم إخطار المحافظ والجهات المعنية بما يحدث.

وكانت إدارة مدرسة عقبة بن نافع بالمنتزه شرق الإسكندرية، منعت دخول أكثر من 300 طالب وطالبة، وأغلقت الأبواب في وجوههم، على خلفية صدور قرار من آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، بتوزيع عدد من تلاميذ المدرسة على المدارس المجاورة، وإعادة المحولين إلى مدارسهم، بسبب الكثافة العالية بالفصول.

وحرر أولياء أمور الطلاب محضرا حمل رقم 10632 لسنة 2018، إداري منتزه ثان، ضد وكيل وزارة التربية والتعليم وإدارة المدرسة.