الخميس 2 يوليه 2020...11 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

تعقيم كنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد قبل افتتاحها للمواطنين | صور

محافظات b4630b94-ed5e-4e0a-b74a-11111111111
تعقيم كنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد

زيزي إبراهيم


تستعد كنائس محافظة بورسعيد التابعة لمطرانية الأقباط الأرثوذكس لبدء صلوات القداسات الإلهية وذلك بعد ساعات قليلة من الآن حيث ترفع كنائس المحافظة جميعها درجة الاستعداد القصوى لاستقبال المواطنين الذين سيشاركون في القداس في ضوء الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.



وشهدت كنائس المحافظة حزمة من الاستعدادات للتأكد من تطبيق كافة أساليب الوقاية ، لا سيما كنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد التى شهدت حملة شاملة للتعقيم ليلًا.



 وشارك فى حملة التعقيم والتطهير القمص بولا سعد وكيل مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد ، والقس بيمن صابر كاهن الكنيسة ، ولجنة التنظيم المسئولة عن استقبال المواطنين ودخولهم للكنيسة.

 




وتضمنت الحملة تعقيم وتطهير مدخل الكنيسة ، والمكان المخصص للصلاة وتواجد المواطنين ، وساحة الكنيسة والمكاتب وغيرها ، واستمرت الحملة أكثر من ساعتين قامت خلالهما بالتعقيم بشكل شامل.

مطرانية بورسعيد تبدأ صلاة القداسات بـ 25 فردا غدا



ومن جانبه أعلن القس أرميا فهمي المتحدث الإعلامي بإسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد بأن كل مواطن من الذين سيشاركون في القداس غدا لديه رقم محدد ، وسيجلس في الدكة التي تحمل الرقم الخاص به ، مؤكدا بأن كل دكة "مكان مخصص للجلوس" سيجلس عليها مواطن واحد فقط للحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وتابع "لجنة التنظيم مسئولة عن دخول الـ 25 مواطنا فقط والذين تم تسجيل أسمائهم في الكشف ، كما أنها ستتأكد من ارتداء كل مواطن الكمامة وسيتم منع أي مواطن من الدخول للكنيسة بدون ارتداء الكمامة ، كما أن اللجنة سوف تتابع اتخاذ كل التدابير اللازمة لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية حتى انتهاء القداس وخروج المواطنين من بوابة الكنيسة بأمان".


 

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟