الثلاثاء 7 يوليه 2020...16 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

تعطل أسانسير مستشفى عزبة البرج بدمياط.. والأهالي يحملون المرضى

محافظات

هيثم مراد


اشتكى أهالي مدينة عزبة البرج بدمياط من تعطل المصعد الكهربى بالمستشفى المركزي، لمدة اقتربت من الثلاثة أشهر، مؤكدين أن بعض الحالات التي تحتاج إلى دخول العناية المركزة لا تجد سبيلًا سوى حملها بواسطة شباب المدينة، موضحين أن الحالات التي تأتى ليلًا ربما لم تتمكن من الدخول لهذا السبب.

وأشار الأهالي إلى أنهم خاطبوا وكيل وزارة الصحة بهذا الشأن منذ فترة بعيدة، إلا أنه لا يستجيب لمطالب الأهالي وشكواهم، مشددين على ضرورة تدخل الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، لحل تلك الأزمة ومعاقبة المقصرين.

وتداول أهالي المدينة صورًا لإحدى الحالات التي حملها شباب المدينة من أجل دخول العناية المركزة، معربين عن استيائهم من تجاهل مسئولي الصحة للأمر وعدم اتخاذ الخطوات الجادة للحل لرفع معاناة المرضى من أبناء المدينة.

من جانبه، أكد الدكتور رمضان الخطيب، وكيل وزارة الصحة بدمياط، أن المديرية اتخذت إجراءات قانونية ضد المقاول الذي قام بترميم المستشفى، مشيرًا إلى أن الجهة المسئولة عن صيانة المصعد لم تقم بتنفيذ المطلوب.

وأشار "الخطيب" إلى أن هناك مساعى لتدارك الأمر في القريب العاجل، مؤكدًا أنه سيتم تشكيل لجنة لبحث الوضع، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك الشكاوى.