الإثنين 3 أغسطس 2020...13 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

تطهير وتعقيم مصالح مدينة الوقف لمواجهة كورونا في قنا | صور

محافظات

هبه محمد عبدالحميد

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف شمال محافظة قنا بحملة تطهير وتعقيم لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

اضافة اعلان
وقامت الفرق بتنظيف الأسطح من أعلى المصالح الحكومية والمنازل وجمع القمامة والمخلفات في أماكن مخصصة لرفعها عن الشوارع ووضعها في أماكن الفرز والتدوير للمخلفات.

تطهير 1441 منشأة و107 شوارع وموقع للعمل بمدن قنا | صور

وطالبت الفرق الأهالي بضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة بغسل اليدين وارتداء الكمامة والقفازات ذات الاستخدام الواحد وجمعها في أكياس مخصصة لمنع نشر أي فيروسات.

وشدد محافظ قنا اللواء أشرف الداودي في وقت سابق على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا مطالبا إياهم بالحد من التجمعات. 

وأشار محافظ قنا إلى أن أجهزة الدولة لا تألو جهدًا في اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي من شأنها أن تحافظ على صحة المواطنين من العدوى.

ووجه محافظ قنا مسئولي الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمرور والمتابعة المستمرة لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بالإغلاق التام لجميع المحلات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والنوادي الرياضية، وجميع الصالات الرياضية، عدا محلات السوبر ماركت والصيدليات والمخابز. 

وكانت محافظة قنا قد أطلقت مبادرة "واحد من كل بيت" والتي تهدف إلى توعية المواطنين بضرورة تخفيف حدة الزحام في محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز من خلال تكليف فرد واحد فقط من الأسرة بشراء مستلزمات ومتطلبات المنزل وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.