الثلاثاء 14 يوليه 2020...23 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

«تضامن بني سويف» تعاين حريق حظيرة مواشي «إهوه» لصرف تعويضات

محافظات

أحمد دسوقي


عاينت لجنة من مديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف أثار حريق حظيرة مواشي بقرية «إهوه» التابعة لمركز بني سويف، والذي نتج عنه نفوق فوق 25 رأس ماشية ما بين «خراف وماعز».

وقال محمد سيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة: إن لجنة من وحدة التضامن بقرية باروط، التىى تتبعها قرية إهوه، عاينت أثار الحريق تمهيدًا لصرف تعويض للمتضررين، في إطار توجيهات الدكتور غادة والى، وزير التضامن الاجتماعي.

وقال وكيل الوزارة، أنه يتم تقدير قيمة التعويضات بناءً على قيمة الخسائر الواردة بمحضر الشرطة، وكذلك المعاينة الفعلية للحالة الاجتماعية للمتضررين من الحريق، لافتًا إلى أنه في الحالات الفردية يشترط استفادة المتضرر من معاش الضمان الاجتماعي.

وأوضح "سيد" أنه في حالات التضرر الجماعي لا يشترط حصول المتضررين على معاش الضمان الاجتماعي، وتصرف التعويضات بحد أقصى 5 الأف جنيه، إلى في حالات الكوارث الكبري، فيتم رفع الأمر للوزارة للموافقة على صرف تعويض أعلى من الحد الأقصى، ويحدد بناءً على الخسائر الفعلية.

كان اللواء عادل تونسي، مدير أمن بني سويف، قد تلقى إخطارًا من مـأمور مركز بني سويف، يفيد تلقيه بلاغًا من أهالي قرية "إهوه" بدائرة المركز، يفيد بنشوب حريق بإحدى حظائر المواشي بالقرية وأنتقلت سيارة الإطفاء وقوة من إدارة الحماية المدنية لموقع البلاغ، وتمكنت من السيطرة على الحريق.

وتبين من التحريات الأولية، أن الحظيرة ملحقة بمنزل ملك "أحمد عبدالستار سعيد" 48 سنة، فلاح، وبالمعاينة تبين نفوق 25 رأس ماشية ما بين ماعز وخراف وبسؤال مالك الحظيرة، نفي معرفته سبب الحريق، وتحرر محضر بالواقعة.