الأحد 5 يوليه 2020...14 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

تحرير 110 محاضر في حملات تموينية في الدقهلية

محافظات
حملات تموينية

سالي نافع

شهدت محافظة الدقهلية حملات مكثفة علي الأسواق والمحال التجارية 

وقال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية: إنه لن يسمح بالفساد خاصة في سوق بيع وتداول المواد الغذائية، ومنافذ البيع ولن يتهاون فيما يخص رغيف الخبز. 

 

جاء ذلك خلال استعراض محافظ الدقهلية لتقرير مديرية التموين لحملات تفتيش ورقابة أسفرت عن تحرير 110 محاضر لمخابز ومحلات بيع سلع غذائية مخالفة في حملة تموينية على عدد من المخابز ومحلات بيع وتداول السلع بنطاق المحافظة.

 

وأكد محافظ الدقهلية  ضرورة استمرار الحملات التموينية على مختلف المنشآت الغذائية وخاصة منافذ البيع المختلفة ومستودعات الغاز ومحطات تموين السيارات ومختلف أماكن تداول وبيع السلع الغذائية واللحوم والخضروات والمخابز للتأكد من التزام التجار والبائعين بالشروط القانونية. 

 

ومن جانبه أوضح السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية أنه تم المرور على عدد من المخابز ومحلات بيع سلع غذائية وتموينية بنطاق المحافظة،وفي مجال المخابز تم تحرير 64 مخالفة شملت 42 نقص في الوزن ،14لعدم مطابقة المواصفات،3 تصرف في دقيق،محضر بدون بون صرف،4 لعدم صرف بون وعدم وجود قائمة،وفي مجال الأسواق تم تحرير 46محضر شملت 12لعدم الإعلان،23 بيع سجائر بأزيد من السعر،4 لعدم وجود ترخيص،5محضر لعدم وجود شهادة صحية ،2 للذبح خارج السلخانة،وتم ضبط 13 شيكارة دقيق،50 كيلو لحوم ووكبدة،90 كيلو زيت 11 قاروصة سجاير،والتحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة .