الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

تباين ردود أفعال طلاب الثانوية بالإسماعيلية حول امتحان "الإنجليزي" | فيديو

محافظات

آيات سمير

انقسمت آراء طالبات الصف الثالث الثانوي بالإسماعيلية ، وتحديدا مدرسة الشهيد محمد حسن حسنين بين الرضا والرفض لامتحانات مادة اللغة الإنجليزية ، والتي أدوها اليوم الخميس ، ووصفت بعض الطالبات الامتحان بانه جاء في مستوي الطالب المتوسط ولكن به بعض النقاط الصعبة. 

فيما وصفت اخريات الامتحان بانه لا يصلح الا لطلاب المدارس اللغات لان به العديد من المصطلحات التي لم يدرسوها من قبل ، وأضافت طالبة أن الامتحان جاء مخيبا لامالهم ولم يكن مثل امتحان مادة اللغة العربية . 

 

ويؤدي نحو 653 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠  موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا. 

 

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية؛ فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين  في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات، و7 ملايين جوانتي، و6 آلاف عبوة مطهر،  وجعلت 14 طالبا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.   

 

وتشمل الإجراءات الاحترازية منع أولياء الأمور من التواجد مع الطلاب قبل أو بعد الامتحان ويمنع تواجدهم أمام اللجان خوفا من انتشار فيروس كورونا كذلك يمنع تجمهر الطلاب داخل اللجنة أو خارجها أو التجمهر قبل أو بعد الامتحان.

 

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟