الخميس 6 أغسطس 2020...16 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

تباين الآراء حول امتحان الفيزياء وارتياح من التاريخ بالإسماعيلية | فيديو

محافظات

آيات سمير

تباينت آراء طالبات الثانوية العامة، بمدرسة الشهيد محمد حسن حسانين بالإسماعيلية ،وتحديدا القسم العلمي حول امتحان الفيزياء بين مؤيدة ورافضة للامتحانات.
اضافة اعلان

وعبرت بعض الطالبات عن استيائهن من كثرة النقاط الصعبة بالامتحان ، وطول المسائل.  

أما عن امتحان التاريخ والذي خاضه طلبة وطالبات القسم الأدبي اليوم فقد أبدت الطالبات ارتياحهن من الامتحان مع طول الأسئلة التي بلغت 40 سؤالا ، مع طول الأسئلة وقصر الوقت المحدد للامتحان.    

ويؤدي نحو 653 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية ، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا ، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات و7 ملايين جوانتي و6 آلاف عبوة مطهر وجعلت 14 طالبًا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.