الثلاثاء 1 ديسمبر 2020...16 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

بيطري المنوفية: إلغاء الإجازات لأطباء المجازر استعدادا لعيد الأضحى

محافظات ‎‫اضافة تعديل محتوى‬‎ 2020-07-18 09-51-21
ماشية

محمد مدرة

قال الدكتور السيد عوض مدير مديرية الطب البيطري إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى.

 

وأضاف أنه تم إلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر وتدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة وفتح المجازر لاستقبال الذبائح فترة إضافية تبعاً لكثافة الذبائح ولمواجهة زيادتها، وكذا توفير احتياجات المجازر من أدوات النظافة حفاظاً على صحة وسلامة اللحوم وتطهير وتعقيم المجازر، بالإضافة إلى توفير المادة الملونة المستخدمة لأختام اللحوم.

اضافة اعلان

 

وأشار إلى أنه تم إعداد برنامج للمرور على المحلات والسوبر ماركت من خلال لجنة حماية المستهلك لمتابعة المواد ذات المنشأ الحيواني وتاريخ الصلاحية، وكذا المرور على المحلات والمطاعم بالتنسيق مع مباحث التموين ومديريات التموين والشئون الصحة بالمحافظة.

 

ولفت مدير مديرية الطب البيطري إلى استمرار فتح المجازر لاستقبال المواطنين الراغبين في ذبح الأضاحي طوال أيام العيد مجاناً حفاظاً على البيئة ولضمان سلامة وجودة لحوم الضاحي وذلك بعد الكشف عليها من خلال أطباء متخصصين، بالإضافة إلى تكثيف حملات ضبط اللحوم على محلات عرض بيع اللحوم والدواجن والأسماك الطازجة والمجمدة، وكذا التفتيش علي ثلاجات اللحوم والأسماك والدواجن المجمدة حفاظاً على صحة المواطنين.

 

وشدد "عوض" على مراقبة جميع منافذ بيع المنتجات ذات المنشأ الحيواني للتأكد من صلاحيتها وجودتها بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى تكثيف عمل لجان مكافحة الحيوانات الضالة بجميع مراكز ومدن المحافظة حرصاً على سلامة المواطنين.

 

ولفت مدير بيطرى المنوفية إلى تفعيل غرف العمليات الرئيسية بالمديرية والفرعية بالمراكز لاستقبال الشكاوي أيام العيد والعمل علي حلها فوراً ، حيث تم تخصيص أرقام التليفونات كالتالي شبين الكوم ( 2174932 )، بركة السبع ( 2994742 )، الشهداء ( 2750069 )، الباجور ( 3884665 )، منوف ( 3661782 )، أشمون ( 3442184 )، قويسنا ( 2573122 )، تــلا ( 3569827 )، السادات ( 2679249 ).

 

وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بضرورة التواجد الميدانى بالشارع خلال أيام عيد الأضحى المبارك للتأكد من استمرار تنفيذ قرارات مجلس الوزراء ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالتنسيق مع الجهات الأمنية حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.