الثلاثاء 14 يوليه 2020...23 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بعد موجة البرق والرعد.. ثلوج وأمطار غزيرة على الشرقية | فيديو

محافظات

سامح المغازى

شهدت محافظة الشرقية، منذ قليل، حالة من الطقس السيئ مصحوبة بأصوات من الرعد والبرق أعقبها أمطار غزيرة لتنتهى بسقوط الثلج من السماء في ظاهرة لم تحدث منذ سنوات بالمحافظة. 

وتسببت الأمطار في انتشار برك المياه بسبب تساقط الأمطار الغزيرة، والتى استمرت لنحو 20 دقيقة متواصلة.

اقرأ أيضًا..

سقوط أمطار متوسطة على مدن وقرى الشرقية | صور

 

وحذَّر الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من طقس الأيام المقبلة التي تشهد تقلبات واضطرابات جوية شديدة وحادة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية للتليفزيون المصري عبر القناة الأولى، أنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة غدًا الجمعة إلى 20 درجة مئوية، مع وجود نشاط للرياح، وفرص لسقوط الأمطار على القاهرة.

اقرأ أيضًا..

الأمطار تغرق السيارات في شوارع الشرقية.. والمحافظة تعلن الطوارئ (صور)

وشدد "شاهين" على ضرورة عدم تخفيف الملابس خلال الفترة الحالية، معقبًا: "اللى هيخفف الملابس هيعاني من مشكلة صحية كبيرة، وقد يصاب بنزلات البرد والإنفلونزا".

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم أعطى أوامره للأجهزة التنفيذية بشفط مياه الأمطار من الشوارع والطرق الرئيسية بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتيسير الحركة أمام السيارات والمواطنين.

اقرأ أيضًا..

رعد وبرق وأمطار غزيرة في الشرقية (فيديو وصور)

وأصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء برفع درجة الاستعداد لمواجهة تقلبات الطقس وسقوط الأمطار وسرعة شفط تجمعات المياه من الشوارع أولًا بأول على مدار الساعة، وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومديرية الطرق بالشرقية والدفع بسيارات الكسح وشفط المياه ومعدات الصرف اللازمة لإزالة المياه بالشوارع الرئيسية والميادين المختلفة للحفاظ على السيولة المرورية.