السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بطل الجمهورية للمصارعة.. مشوار رياضي خصص حياته لخدمة الشباب (فيديو)

محافظات

محمد على -خالد الأمير


بطل سطر تاريخه بأحرف من نور، بعد حصد البطولات والألقاب، بين نجوم كثر بمختلف الرياضات، لتمثيل الوطن في المحافل الكبرى، ورفع رايات النصر، ليضع اسمه بين الكثير من الابطال في كافة الألعاب.

فيتو التقت بطل المصارعة المصرى محمد جابر ٣٢عاما، الذي والد بأحد الأحياء الشعبية العريقة والتي أفرزت عبر التاريخ الأبطال والمثقفين والعلماء بالمجتمع المصري

يقول جابر، حققت الكثير من النجاحات خلال مشوارى الرياضي، بعشقى الكبير وارتباطى منذ الصغر بالرياضة، تعلمت لعبة المصارعة، منذ أن كان عمرى، ٦سنوات، وبدأت الاشتراك ببطولات الجمهورية، ورفع رايات النصر، وهو ما استطعت أن أحققه بالإرادة والعزيمة في التمرينات والتدريبات البدنية، ومساعدة أسرتي لي في تخطى الصعاب، ومن ثم الانتقال للعب في صفوف العديد من الأندية.

وتابع: أن مشوارى البطولى توج بالعديد من بطولات الجمهورية وأخرى ودية وأول الإسكندرية في أكثر من مرة، ثم بطولة الشباب وبعض الميداليات الفضية والبرونزية والمراكز المتقدمة، مؤكدا ارتباطه بعشق لعبة المصارعه الذي جاء بمتابعته للعبة والكثير من أبطالها، ومن بعدها توجه للتدريبات مع مدربى اللعبة.

وأضاف جابر، أن لعبة المصارعة فن ومهارة ولم أجد صعوبات في تعلمها، مؤكدا على عدم وجود أي رعاية واهتمام من قبل مسئولى الدولة ووزارة الشباب والرياضة للأبطال ورعايتهم، أو تكريمهم على حصد البطولات، لافتا أن تكفله بجميع المصروفات والتنقلات وشراء الملابس الخاصة بالعبة، دون أي رعاية له.

ونصح البطل المصري الشباب بممارسة الرياضة للوقاية من تناول المواد المخدرة، مؤكدا على إطلاق مبادرة لجمع الشباب وتعليمهم ممارسة الرياضة واللياقة البدنية، لتأهيل جيل قادر على التحدى وإثبات الذات بعيد عن تناول المواد المخدرة.

وطالب بطل المصارعة، الرئيس عبد الفتاح السيسي بالنظر إلى جميع الأبطال المصريين، والاهتمام بتطوير الرياضة المصرية، قائلا "الرياضة تحتاج لمن يرعاها".

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟