السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

برنامج صيفي منوع لأطفال البحيرة بمكتبة دمنهور

محافظات

عماد رجب


تستعد مكتبة مصر العامة بدمنهور لاستقبال أطفال محافظة البحيرة، بدء من يوم الأحد المقبل، ببرنامج ثقافي تعليمي ترفيهي؛ لإدخال جو مليء بالبهجة والسرور عليهم، أثناء إجازتهم بالمكتبة، تحت رعاية المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة.

ويضم البرنامج الصيفي ورشا فنية، تقدم خلال النادي الصيفي بمبنى الأنشطة بالمكتبة، منها ورش رسم، وأخرى أشغال يدوية بالورق والفوم والجبس، بالإضافة لإتاحة الأطفال الاستفادة من نادي العلوم بالمكتبة، باكتساب خبرات علمية، كما يضم البرنامج أنشطة دينية ومسابقات ودورات في الخط واللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والموسيقى.

ولأول مرة بمكتبة دمنهور، يتم تأسيس فريق «بصمة إيد» من الأطفال المشاركة بالبرنامج الصيفي، بإكسابهم خلال مجموعة من الورش تقدم للأطفال المشاركين بالفريق قيمة أخلاقية، وتحسين السلوك الإيجابي لديهم، وبناء إنسان يدرك أهمية الوقت، وكيفية استغلال طاقاته ومواهبه.

كما تشارك حملة «اقرأ.. فكر.. لمستقبل أفضل» بالمكتبة ببرنامج صيفي، يضم مسابقات متمثلة في سباق المعلومات، بالإضافة لتقديم الورش والأنشطة الثقافية مثل الصيد الفوتوغرافي، البحث عن الرسم، ذهبت إلى السوق، مع إقامة مسابقة للشخصية الأسبوعية ومحاضرات تنمية التفكير الإبداعي.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟