الخميس 2 يوليه 2020...11 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من توسعة كورنيش سوهاج

محافظات
توسعة كورنيش سوهاج

محمد زقالي

أعلن محافظ سوهاج طارق الفقي، بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من مشروع توسعة الكورنيش الغربي بالمدينة، وذلك بالتزامن مع أعياد الشرطة وذكرى ثورة "25 يناير".

وقال المحافظ - في بيان اليوم الأحد- إن المرحلة الأولى من المشروع جرى تنفيذها بطول 1200 متر، وعرض 24.5 متر، في المسافة من أمام مديرية التربية والتعليم وحتى نفق الشهيد اللواء نبيل فراج "النفق القبلي"،بتكلفة إجمالية بلغت 184 مليون جنيه.

مديرية القوى العاملة بسوهاج تنظم ملتقى توظيفيا يوفر 9 آلاف فرصة عمل

وأضاف أن المشروع يتم تنفيذه على 3 مراحل بالتعاون بين جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة (الجهة المنفذة للمشروع) ومديرية الطرق وجهاز حماية النيل بالمحافظة وكلية الهندسة بجامعة سوهاج ، ومن المقرر أن يصبح عرض طريق الكورنيش بعد التوسعة 24 مترا؛ ليكون مرور السيارات في ثلاث حارات في كل اتجاه، وذلك بعد تنفيذ أعمال توسعة بعرض 9 أمتار ناحية النيل بواسطة ركائز خرسانية ، وخوازيق على حدود النيل ، واستغلال المنطقة أسفل الكورنيش لعمل ممشى على النيل بعرض 4 أمتار ومحال تجارية ، وكافيتريات وأماكن ترفيه كواجهة حضارية لأبناء المحافظة ومتنفس طبيعي لهم.

كما أكد الفقي أن مشروع توسعة الكورنيش الغربي يعد مشروعا حيويا وسياحيا هاما لأبناء المحافظة وأحد المشروعات التي ستوفر فرص العمل من خلال المحال التجارية التي تم إنشاؤها أسفل التوسعة والتي وتقدر بـ 210 محال تجارية ، سيتم طرحها لشباب المحافظة فور الانتهاء من المشروع.

وأوضح أنه تم الانتهاء من رفع كفاءة وقدرة شبكة مياه الشرب والصرف الصحي والبنية التحتية وكافة المرافق لاستيعاب التوسعات السكانية المستقبلية.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟