الأحد 27 سبتمبر 2020...10 صفر 1442 الجريدة الورقية

بتكلفة ٣٠٠ مليون جنيه.. تطوير مستشفى بني عبيد ونقل مؤقت لمرضى الغسيل الكلوي

محافظات Screenshot_10
مرضي الغسيل الكلوي بمستشفي بني عبيد

سالي نافع

تشهد مدينة بني عبيد بالدقهلية بدء إجراءات تطوير مستشفى بني عبيد المركزي بتكلفة مالية قدرت كمرحلة أولى بـ ٢٢٦ مليون ، وهناك بنود مستحدثة قد تصل بالتكلفة إلى ٣٠٠ مليون وفقا لتصريحات الدكتور مكرم رضوان نائب البرلمان عن مركزي بني عبيد ودكرنس .

وبدأت الإجراءات بالاتفاق على نقل مرضى الغسيل الكلوى بمستشفي بني عبيد لمستشفي دكرنس المركزي السبت القادم ، وسيتم نقلهم باتوبيس نادي بني عبيد لتطوير الوحدة بالمستشفي بتكلفة ٣٠ مليون جنيه. 

اضافة اعلان
 

اقرا ايضا: 
وكيل صحة الدقهلية يحذر المواطنين من الزحام تحسبا لعودة كورونا


يشار الى أن مستشفي بني عبيد مقام علي مساحة ٨ الاف و٥٠٠ متر ، تشمل اقامة قسم غسيل كلوي شاملة من امراض كلي علي اعلي مستوي وعيادة كشف مبكر لأمراض الكلي وعيادة أمراض كلي وعيادة لمتابعة ما بعد الزرع، كما يشمل التطوير تركيب مضخات أمريكية هي الاولي في مصر.


وكان مرضي الغسيل الكلوي بمستشفي بني عبيد استغاثوا لإلغاء قرار توزيعهم على مستشفيات المنصورة ودكرنس ومنية النصر وطناح الصادر عن مديرية الصحة بالدقهلية لبعد المسافة و وعدم قدرتهم الصحية أو المادية على تحمل السفر وتكلفة المواصلات .


وأكد الدكتور أحمد البيلي مدير عام إدارة الكلى بمديرية الصحة بالدقهلية أن مستشفى بنى عبيد ليست تحت سلطة مديرية الصحة ولكنها تتبع المجالس المتخصصة بوزارة الصحة وجارى تطويرها وإعادة تأهيل جميع الأقسام بها ولا يمكن الإبقاء على وحدة الغسيل الكلوي في مكانها وتدخلت مديرية الصحة فقط لحل المشكلة وذلك بتوفير أماكن بديلة وهى مستشفى دكرنس وطناح وكل منهما تبعد عن بنى عبيد 8 كيلو فقط.


وأشار البيلي الي أن مريض الغسيل الكلوي يصرف مبلغ 50 جنيه في كل جلسة بدل انتقال وتكلفة المواصلات للأماكن الجديدة لن تتعدى هذا المبلغ .