الخميس 2 يوليه 2020...11 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بالفيديو والصور.. وزير النقل: جار العمل على تطوير القطاع البحري

محافظات

محمد علي-خالد الامير


قال الدكتور جلال السعيد، وزير النقل، إن قطاع النقل البحري من القطاعات المهمة للغاية، وهو معقد ومتشابك وفيه عناصر منها الميناء والخطوط الملاحية والمناطق اللوجستية وتداول الحاويات وإدارة التدريب والهندسة والأعمال الإنشائية الكبرى ومشروعات الموانئ الكبيرة والمعقدة.

وأضاف السعيد، أن قطاع النقل البحرى له أهمية كبيرة ويمثله وزارة النقل والموانئ وهيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية والمؤسسات التعليمية والشركات.

وأكد وزير النقل أنه جار العمل على تطوير ميناء الإسكندرية وتأسيس مشروعات قادرة على إنشاء محطات تداول البضائع والحاويات وسوف يتم الإعلان عنها قريبا، بالإضافة إلى إنشاء محطات تداول البضائع في ميناء دمياط وتوسعات في ميناء سفاجا بمحطة تداول الحاويات ومحطة ركاب جديدة في ميناء سفاجا، مؤكدا أن هناك مناطق لوجستية بعيدة عن الموانئ ومربوطة بخطوط سكك حديدية تمثل امتدادًا للموانئ.

وأشار السعيد إلى أنه سيتم خلال هذا الأسبــوع افتتاح ميناء جديد سيبدأ العمل به خلال هذا الأسبوع.

جاء ذلك خلال الاحتفال باليوم البحري العالمى 2016، بمكتبة الإسكندرية بمنطقة الشاطبى بوسط المدينة، بحضور اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية، وقيادات قطاع النقل البحــرى وشركات الملاحة وأعضاء مجلس النواب.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟