الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بالفيديو والصور.. توقيع بروتوكول 110 مشروعات في أسوان

محافظات

دعاء إبراهيم محمود


ألتقى محافظ أسوان مصطفى يسرى، بوفد جمعية "مصر المحروسة بلدي" برئاسة محمد بشير، والذي عرض محاور عمل الجمعية بأسوان خلال المرحلة القادمة بعد قيامها بتنفيذ 85 مشروعا للتمكين الاقتصادي خلال عام 2013 بإجمالي 400 ألف جنيه.

ناقش الوفد توقيع بروتوكول لتنفيذ 110 مشروعات متناهية الصغر بقرض حسن يصل إلى 6 آلاف جنيه، بجانب 5 مشروعات متوسطة تصل قروضها إلى 40 ألف جنيه بدون فوائد، بالإضافة إلى مواجهة مشاكل التسرب من التعليم والغش الجماعي بتقديم خدمات الطفولة المبكرة للأطفال ما قبل سن المدرسة بالمناطق المحرومة من خلال إنشاء 100 فصل لمرحلة رياض الأطفال بكوم امبو.

ضمت هذه المشروعات 49 مشروع لتربية الماشية والأغنام، ومشروعي تنجيد، و7 مشروعات للخياطة، و5 مشروعات ميكانيكية وإلكترونية، و17 مشروع بقالة وأدوات منزلية وماكينة زراعة، بجانب 5 مشروعات لحلاق ونجار ومركب صيد.

نفذت الجمعية عام 2010 برنامج رياض الأطفال لإتاحة فرص تعليمية وتربوية للأطفال في السن من 4 إلى 6 سنوات في المناطق المحرومة بأسوان، من خلال إنشاء فصول لرياض الأطفال داخل مراكز الشباب والجمعيات الأهلية للتغلب على عدم توافرها داخل مدارس التعليم الأساسي حيث تم فتح 16 قاعة رياض أطفال بقرية إقليت.

يذكر أن جمعية مصر المحروسة بلدي بدأت أعمالها الخيرية في عام 2000 وتهدف في رؤيتها من خلال كونها منظمة تنموية تربوية رائدة تسعي لبناء الإنسان لتلبية مطالبه إلى المشاركة في جهود الإصلاح ببرامج منوعة للطفولة والشباب والمرأة لتمكينهم من استثمار قدراتهم والموارد المتاحة لهم تحقيقًا لسعادة الفرد والمجتمع، وتم تدشين فروع للجمعية في 7 محافظات هي أسوان والأقصر وسوهاج وأسيوط والمنوفية والفيوم والقاهرة.