الثلاثاء 14 يوليه 2020...23 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بالفيديو.. محافظ الدقهلية يشارك في احتفالية ليلة النصف من شعبان

محافظات

عمروعلي


شهد الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، مساء اليوم الأربعاء، الاحتفال الذي أقامته مديرية الأوقاف بالمحافظة بمناسبه قرب قدوم ليله النصف من شعبان بمسجد النصر بالمنصورة بدأ برنامج الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها القارئ الشيخ سعد فتح الباب بمديرية أوقاف الدقهلية.

وأكد الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف، كلمة قال فيها أن الله حقق لرسول الله وعده في قوله ( فلنولينك قبله ترضاها )، وأمره أن يتجه في صلاته إلى بيت الله الحرام ( الكعبة المشرفة )بدلا من المسجد الأقصى.

وأضاف زيادة بأنه حدث جليل كان فرصه واهمه أمام المشركين والكفار والمنافقين للتشكيك في دين الله الذي ارتضاه للعالمين وبعث به خاتم المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم.

وتابع أن الله قد بين وفضح السفهاء في كلمات قرآنيه بسيطة حين شككوا فقال تعالى: سيقول السفهاء من الناس ما ولاهم عن قبلتهم التي كانوا عليها فقال له ربه: قل لله المشرق والمغرب" وكان تغير القبلة ارضاء لنبيه لأنه علم حبه لبيت الله ( الكعبة المشرفة ) كما كان تمحيصا للمنافقين ومعرفتهم وهو سبحانه اعلم بهم.

وأشار أن هذا الحدث توحيدا للكلمة للمؤمنين الموحدين المسلمين وعلينا أن نأخذ الدروس والعبر في أن نتوحد جميعا على الكلمة والهدف والعمل والإنتاج.

حضر الاحتفال اللواء أحمد صالح، حكمدار مديرية أمن الدقهلية، نائبا عن اللواء أيمن الملاح، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، واللواء فايز شلتوت، وكيل أول الوزارة السكرتير العام، والمهندس مختار الخولى، وكيل الوزارة السكرتير العام المساعد، والقيادات التنفيذية وعدد من أعضاء مجلس النواب وجمع كبير من ابناء مدينة المنصورة.