السبت 31 أكتوبر 2020...14 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

بالفيديو.. انتظام الدراسة بجامعة طنطا

محافظات

اسلام الخياط


أكد الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق، رئيس جامعة طنطا، أن جميع الكليات بدأت منذ الصباح، في استقبال الطلاب والطالبات، الذين توافدوا عليها في أول أيام الفصل الدراسي الثانى بانتظام دون حدوث أي مشاكل أو أعمال شغب تعكر صفو العملية الدراسية.اضافة اعلان


وأضاف أن قوات الشرطة تؤمن الكليات من الخارج منعا لحدوث أي أعمال شغب أو عنف، موضحا أنه لم يتطلب حتى الآن دخولها إلى الكليات، وأن الطلاب ملتزمون بالإجراءات الأمنية وعمليات التفتيش على بوابات الجامعة من قبل أفراد الأمن.

وأوضح - خلال جولته التفقدية اليوم داخل مجمع سبرباى لمتابعة سير العملية الدراسية - أن الجامعة أنهت جميع الاستعدادات لاستقبال الفصل الدراسي الثانى، من خلال تجهيز المبانى والمدرجات وتوزيع المحاضرات والدروس والتمرينات العملية والساعات المكتبية والأعمال الجامعية على أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، بالإضافة لمكافحة ومواجهة مرض الإنفلونزا.

وأضاف أن الجامعة تتبع العديد من الطرق الوقائية داخل الكليات من أجل مواجهة مخاطر الإصابة بالإنفلونزا، أهمها التهوية المستمرة لأماكن الدراسة وتعقيمها جيدًا، مع الحرص على التنظيف المستمر للأسطح والأرضيات، وتعريض الأدوات للشمس بقدر الإمكان.

ودعا إلى اتباع التعليمات الخاصة بالحماية والوقاية من المرض، وتبليغ الإدارة الطبية عند الشك في أي حالة لعمل الإجراءات الوقائية والعلاجية المتوفرة.

وأشار إلى أن الإدارة الطبية بالجامعة وفرت عقار "التاميفلو" الخاص بعلاج المرض، والماسكات عالية الكفاءة للوقاية، ومسحات الحلق لاكتشاف المرض، بالإضافة إلى نشر ملصقات موضح بها طرق الوقاية.

وأكد أنه تم تشكيل لجنة لمكافحة العدوى برئاسة الدكتور محسن مقشط، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، وذلك لمتابعة الإجراءات التي وضعتها الجامعة لمواجهة مخاطر الإصابة بالإنفلونزا، ومتابعة تهوية المدرجات وتعقيمها بشكل مستمر، مشيرا إلى أن اللجنة ستنظم ندوات تثقيفية.