الأربعاء 15 يوليه 2020...24 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بالفيديو.. الرقابة الإدارية: نقص حاد في المواد التموينية ببورسعيد

محافظات

زيزي إبراهيم


 شنت هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة بورسعيد حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق والمجمعات الاستهلاكية لأحياء الشرق والعرب والضواحي برئاسة العقيد شريف أبو الدهب نائب رئيس مكتب الرقابة الإدارية، وتحت إشراف العميد أحمد رمضان رئيس مكتب الرقابة الإدارية ببورسعيد، وذلك للوقوف على جودة السلع الغذائية المقدمة للمواطنين وصلاحيتها.

رصدت «فيتو» الحملة ببورسعيد، وسجلت حملة الرقابة الإدارية نقصًا حادًا في المواد التموينية في جميع المجمعات الاستهلاكية التي زارتها ببورسعيد، وبالأخص في مقررات الزيت والسكر والأرز.

وتوجهت الحملة لـ«الكوبراتيف»، وهي جمعية استهلاكية تابعة لهيئة قناة السويس، وسجلت الحملة عدم تطابق السلع الموجودة في السجلات الرسمية مع الموجودة في الواقع، كما توجهت حملة الرقابة الإدارية لرصد الأوضاع في مجمع النيل الاستهلاكي الكائن بشارع عاطف السادات، وسجلت الحملة هناك نقص عدد العمالة،  وتعطل عدد من الثلاجات، كما حررت محضر مخالفة انتهاء الشهادة الصحية لمدير الفرع".

 على جانب آخر توجهت هيئة الرقابة الإدارية لفرع سوبر ماركت شهير يتبع أحد سلاسل سوبر ماركت شهيرة، ورصدت الحملة هناك عدم وجود سجلات لحركة الصادر والوارد للسلع الغذائية، وعدم وجود السجل التجاري للمحل أو صور لفواتير للبيع أو الشراء داخل الفرع، ومن جانبها طالبت الحملة من مدير السوبر ماركت إحضار صور البطاقة الضريبية وضرائب المبيعات.

كما تفقدت حملة الرقابة الإدارية أيضًا جمعية لبيع اللحوم السودانية، ورصدت عدم وجود مبردات كافية لتخزين اللحوم، خاصة أنها الجمعية الوحيدة التي تبيع اللحوم السودانية، كما اشتكى مدير المجمع من نقص كميات اللحوم الواردة إليه، وطالب بزيادتها لأنه الفرع الوحيد المخصص له بيع هذا النوع من اللحوم.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟