الأحد 29 نوفمبر 2020...14 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

بالفيديو.. أهالي «بني برزة» بقنا يطالبون بمسجد وملعب

محافظات

هبه محمد عبدالحميد


تعاني قرية بني برزة، التابعة للعوامر، بمركز أبو تشت، شمالي محافظة قنا، من عدم وجود ملعب بمركز الشباب، من وجود مسجد متهالك، لا يكفي للمصلين بالقرية، وهو الأمر الذي يضطرهم إلى الصلاة بالمكان المقابل للمسجد؛ لأداء الصلاة.اضافة اعلان


توسعة مسجد القرية
وقال لطفي حسن محمد، من أهالي القرية: «يوجد لدينا مسجد يسمى أبو بكر الصديق، متهالك، وهو ما دفع الأهالي إلى جمع أموال؛ لشراء قطعة أرض مجاورة للمسجد؛ للتوسعة وإعادة البناء، ولذا فإننا نطالب وزارة الأوقاف بالموافقة على إدراج المسجد في خطة المديرية؛ لإعادة بنائه مرة أخرى».

وأضاف ممدوح محمد إسماعيل، من أهالي القرية: إنه تم إنشاء المبنى منذ أكثر من 30 عامًا، وتابع: «قمنا منذ أكثر من مرة بترميمه»، مشيرًا إلى أنه: «هناك تشققات بالجدران، والسقف مهدم، والأعمدة الموجودة بالمسجد مهدمة، وتقدمنا لمسئولي المحافظة عدة مرات، بضرورة أن يكون هناك حل لتلك المشكلة، وإعادة بناء المسجد، ولكن دون جدوى».

وأكد أن الأهالي يقومون بافتراش الحصر والسجاد أمام المسجد؛ بسبب ضيق المساحة، وعدم استيعابه للمصلين، الذين يتزايدون بشكل كبير يوميًا.

مركز شباب القرية حبر على ورق
وقال محمد أبو بكر صدقي، رئيس مجلس مركز شباب بني برزة: «أنشئ المركز عام 1987، ونعاني من عدم وجود ملعب، ولا يوجد أي قرار بتخصيص قطعة أرض لصالح الملعب، على الرغم من أننا تقدمنا بالكثير من الأوراق اللازمة لذلك».

وأضاف عصام صدقي محمد، من أهالي القرية: «للأسف يضطر الشباب إلى تأجير ملعب، بمبلغ 120 جنيهًا في إحدى القرى المجاورة، ولابد من تخصيص سيارة للفريقين، وهو الأمر الذي يتطلب منه صرف الكثير من الأموال، وهذا يعد عبئًا على كاهل الشباب، في ظل عدم وجود أي موارد مالية».

البطالة صداع يؤرق أبناء القرية
كما يعاني شباب قرية بني برزة، من ارتفاع معدلات البطالة بالقرية، بسبب عدم وجود فرص عمل، وحتى ذوي الاحتياجات الخاصة، لم يحصلوا على نسبة الـ5%، وهو الأمر الذي بات يمثل مشكلة بالنسبة لأبناء القرية.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟