الجمعة 30 أكتوبر 2020...13 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

بالفيديو.. أهالي "البداري" بأسيوط يعانون انتشار البلطجة

محافظات

محمود العجمى


كشف أهالي مركز البداري التابع لمحافظ أسيوط، عن تزايد أعمال البلطجة في قرى المركز خلال الفترة الأخيرة، وسط تراجع أمني ملحوظ، موضحين أن كثيرا من البلطجية يفرضون عليهم إتاوات تحت تهديد السلاح أو بعد خطف أحد أبنائهم.اضافة اعلان


"فيتو" التقت بأحد أبناء مركز البداري وهو "محمد أبو عين" الذي يقول إن المركز يعاني انتشار أعمال الثأر والبلطجة، موضحًا أن المدينة ينتشر بها السلاح أكثر من منطقتي "دلجا بالمنيا" وكرداسة بالجيزة.

ولفت "أبو عين" إلى أنه في الأيام الماضية تجددت خصومة ثأرية بين عائلتي "الشعايبة والعواشير"، ووقعت اشتباكات بينهما أدت إلى مقتل 11 شخصًا وإصابة العشرات من المواطنين، مما تسبب في حالة من الذعر والفزع، وهو ما نتج منه هروب بعض الأهالي من المركز خوفًا على أبنائهم.

وطالب الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بأن يصدرا توجيهاتهما لمدير أمن أسيوط بتكثيف الأمن بالمركز، وخروج حملات أمنية لضبط الخارجين على القانون للحد من انتشار أعمال البلطجة.

بينما أضاف "أحمد على - أحد مواطني البداري" أن المواطنين يعيشون في حالة ذعر وخوف وعدم استقرار، نتيجة جرائم القتل والثأر، كما أدت إلى انقطاع الناس عن أعمالهم والأطفال عن مدارسهم.