الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بالفيديو.. أطباء الإسكندرية يهددون بإضراب مفتوح 8 مارس

محافظات

محمد على


شارك الأطباء بمحافظة الإسكندرية في الإضراب عن العمل بالمستشفيات الحكومية، اليوم الأربعاء، من أجل الضغط على وزارة الصحة لإقرار الكادر، وتحسين أوضاعهم المالية. 

وفي مستشفى الجمهورية، ورأس التين، وأبوقير، أضرب الأطباء في أقسام لم تقرر النقابة العامة لهم الإضراب فيها مثل قسم الطوارئ، وهو الأمر الذي أثار استياء المرضى، وأدى إلى وقوع مشادات بين الأطباء والممرضين؛ كادت تطورت إلى اشتباكات لولا تدخل رجال الأمن. 

من جانبه، قال الدكتور عبدالحميد توفيق، مدير مستشفى الجمهورية، لـ"فيتو": جميع الأطباء توقفو عن تادية عملهم للمطالبة بتحسين ظروفهم المادية والأمنية والتنديد بعدم إقرار الكادر الطبى لهم. 

فيما قالت أمانى محمود، والدة طفل مريض: الأطباء يضربون ولا يضار من ذلك سوى نحن أهالي المرضى، وأبناؤنا الذين هم في أمس الحاجة إلى العلاج الفوري.

وقال الدكتور عبدالفتاح أحمد، المسئول عن إضراب الأطباء بالإسكندرية، إن الإضراب جاء عن طريق التشاور مع الجمعية العمومية من أجل إقرار الكادر، والارتقاء بالمنظومة الصحية والطبية، وتأمين المستشفيات ومكافحة العدوى.

وأضاف: نستعد لإضراب كلى يوم 8 مارس المقبل؛ حيث التوقف الدائم للأطباء عن العمل وإغلاق المستشفيات بالكامل، حتى تستجيب الحكومة لمطالبنا.