الخميس 9 يوليه 2020...18 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. وكيل «تعليم الإسماعيلية» يتفقد عددا من المدارس بالمحافظة

محافظات

مصطفى منصور


شهدت مدارس إدارة شمال الإسماعيلية، صباح اليوم الثلاثاء، زيارة مفاجئة لعبدالجواد عبدالعال، وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، في أول أيامه بالمديرية.

وشملت الزيارة مدرسة الفاروق عمر الإعدادية، واستقبلته أسرة المدرسة بقيادة مدير المدرسة سيد سعيد وأثنى على الانضباط في طابـور الصباح والالتزام في أداء النشيد الوطنى وتحية العلم في حضور موجه عام التربية الرياضية محمد حجاب.

كما تفقد القاعات والفصول بالمدرسة وشاهد جودة المعامل وناقش مع الطلاب مشكلاتهم، وخلال كلمته مع أسرة المدرسة أكد ضرورة تنمية الوعى بالمخاطر المحدقة بالوطن والاهتمام بتنمية الوعى والانتماء والمواطنة وأثنى على الانتظام فيها وطالب بالاهتمام بالأنشطة وضرورة استخدام العزف على الآلات الموسيقية من الطلاب في تحية العلم.

وأشاد بجهود العاملين في سير العملية التعليمية وجهود الإدارات في وصول الكتب بالكامل التي انتهت الوزارة من طباعتها، وأكد خلال تلك الزيارة على التركيز على بنك المعرفة للحث على المعرفة لأنه تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أهمية الأنشطة والمواهب الإبداعية والمخترعين والتعلم الذكى وضرورة تفعيل كل الأنشطة لتنمية المواهب والإبداعات لدى الطلبة وأكد أهمية متابعة الغياب الإلكتروني وبخاصة الصف الثالث الثانوي، بالإضافة إلى الاهتمام بأعمال الصيانة الدورية مع الاطمئنان على عوامل الأمن والسلامة من قبل دخوله إلى باب المدرسة وحتى خروجه بعد انتهاء اليوم الدراسى الكامل وأثناء محاضرات مجموعات التقوية.

وطالب مديري المدارس بضرورة الإعلان عن مجوعات التقوية والمجوعات المميزة ولولي الأمر والطلاب الحق في اختيارهما واختيار المكان والمعلم الذي يريدونه، وأشار إلى أن نسبة المعلم ممن يدفعه التلميذ نظير مشاركته في مجموعات التقوية هي 90% من جملة المبلغ.

وطالب بعدم تجاوز الساعة السادسة مساءً للمرحلة الابتدائية والثامنة مساءً للمرحلة الإعدادية والثانوية، على أن يتم الإعلان عنها وجدول أسعارها ومواعيدها وميزاتها عن الدروس الخصوصية في مدخل المدرســة، وشدد على ضروة الالتزام بتعليمات الــوزارة بشأن مجموعات التقوية وأن يمنع منعًا باتًا الدروس الخصوصية في المنازل أو مراكز الدروس الخصوصية.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟