الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. وسيم السيسي يكشف عن أول رئيسة قسم أسنان في عهد الفراعنة

محافظات

سامح المغازى


قال الدكتور وسيم السيسي عالم المصريات، إن الحضارة المصرية القديمة قامت على العدالة والمساواة مستشهدا بمؤشرات العدالة فيما يتعلق بمكانة المرأة ومشاركتها في المجتمع.
اضافة اعلان

أضاف أن المرأة كانت على قدم المساواة مع الرجل في الحضارة المصرية، وخير دليل على ذلك، أن أول رئيسة لقسم الأسنان كانت سيدة من الأسرة الثانية.

جاء ذلك خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي التاسع الذي تنظمه كلية الطب جامعة الزقازيق بعنوان "الوضع الحالي والتحديات المستقبلية في التعليم الطبي والبحث العلمي والخدمات الصحية".

بحضور الدكتور عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور عبد الله عسكر نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عاطف البحراوي عميد الكلية والدكتورة نهلة الجمال وكيل الكلية لشئون البيئة ونائب رئيس المؤتمر وعدد كبير من أساتذة ومتخصصين من عدد كبير من الجامعات المصرية.

وأضاف "السيسي": أن المصريين القدماء لم يتركوا أي تخصص أو مجال طبى إلا وكان لهم بصمتهم حتى في مجال الأطراف الصناعية مستشهدًا بساق صناعية مصنوعة من الأخشاب والمدعمة بالمفصلات الصناعية لسيدة وعملية رد للكتف المخلوع ولعظمة الترقوة المخلوعة.

واختتم كلامه قائلا: إذا صح النيل صحت مصر وإذا مرض النيل مرضت مصر وذلك في وجود سيادة القانون؛ لأن صلاح شأن أي دولة في سيادة قانونها.