الخميس 24 سبتمبر 2020...7 صفر 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. وزير الاتصالات يوقع بروتوكولا لدعم 10 مراكز بالبحر الأحمر

محافظات

خالدالجهنى


وقع اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون مشترك لدعم 10 مراكز بالمحافظة، وتحويلها إلى مراكز مجتمعية متكاملة لخدمة سكان المحافظة، حيث تقدم هذه المراكز خدمات التدريب والتأهيل وتطوير المنتج البشرى من شباب وسكان المحافظة.
اضافة اعلان

وقال المحافظ: إن المحافظة شهدت طفرة تكنولوجية خلال الفترة الماضية بدأت بتركيب الكابل الفايبر لرفع القدرات ووصول الـ 3G إلى مدينتى حلايب وشلاتين، كما يتم استكمال الابراج بحلايب وشلاتين وابو رماد وتطوير السنترالات لادخال الإنترنت الارضى ما يساهم في تطوير التجارة بين مصر والسودان وأيضا تسهيل العمل بالوحدات المحلية في الجنوب.

وأضاف المحافظ: إن البروتوكول يتضمن دعم المحافظة بـ 5 وحدات علاجية للعلاج عن بعد، بالأماكن الأكثر احتياجا بالمحافظة والذي يساهم في تطوير القطاع الصحى بها باستخدام ادوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تهدف إلى التيسير على المواطنين بالمحافظة، في تلقى الخدمات العلاجية ولكن بدون تحمل تكاليف ومشقة السفر، وذلك عن طريق الاتصال بكبار الأطباء الاستشاريين باستخدام الفيديو كونفرنس.

وتصل مدة البروتوكول  إلىعامين، ويشارك في تنفيذه أكبر شركات القطاع ومنظمات المجتمع المدنى منها الشركة المصرية للاتصالات وفودافون وشركة اتصالات مصر وسيسكو ومؤسسة نفهم.

ووجه الوزير الشكر والتقدير للمحافظ على سعية في الارتقاء بمنظومة الاتصالات بالمحافظة، وأكد أن أهم محاور الزيارة تتركز في تطوير عمل وزارة الاتصالات في تقديم الخدمات المجتمعية وخاصة ذوى الاحتياجات الخاصة وذلك ضمن مبادرة الرئيس في تمكين ذوى الاحتياجات لاتاحة فرص العمل لهم وزيادة عدد المدارس الفكرية وتطويرها تكنولوجيا.

وعرضت المحافظة تصورا لعمل تطبيق على الهواتف المحمولة متخصص في ترويج السياحة بالبحر الأحمر يتيح لمستخدميه معرفة كافة المعلومات والبيانات السياحية للمحافظة، وتبادلا المحافظ والوزير الدروع تعبيرا على دورهما في تطوير وتنمية منظومة التكنولوجيا والاتصال بالمحافظة.