الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. ندوة ثقافية لحزب حماة الوطن في الإسكندرية

محافظات

محمد علي - خالد الامير


شارك حزب حماة الوطن بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، في ندوة توعية ثقافية وسياسية لشباب مصر حول التحديات التي تواجه الأمن القومى والمصري.

وحضر الندوة كل من اللواء محمد الغباشى، مساعد رئيس الحزب وأمين الإعلام على مستوى الجمهورية، والدكتور محمد نور الدين، نائب رئيس الحزب وأمين عام محافظة الإسكندرية، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بمركز شباب النصر بمنطقة امبروزو بوسط الإسكندرية.

وشرح اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، مفهوم الأمن القومي، والمخاطر التي يتعرض لها الوطن والتحديات التي تواجه الدولة المصرية، وكيفية مواجهة هذه المخاطر سواء كانت داخلية أو خارجية، وكيفية التغلب على المصاعب التي تواجه الشعب المصري والمتمثلة في مشكلات التعليم والصحة وصور الفساد المورث من العقود السابقة وغيرها من التحديات الكثيرة.

وأوضح الغباشى أن حروب الجيل الرابع تتمثل في بث الشائعات كأحد أهم أسباب التشكيك وفقدان التركيز والانتباه وإحداث الفتن باستغلال السوشيال ميديا وكذلك الإعلام المضلل الذي يصيب الأسر المصرية بحالة من الإحباط وفقدان الأمل وعدم الثقة.

وأكد الغباشى ضرورة التاكيد على مفهوم المسئولية الجماعية لكافة فئات الشعب المصرى في الحفاظ على الأمن القومى لمصر خاصة بعد ثورة 30 يونيو، وضرورة مراعاة مبدا الشفافية في احاطة الشعب المصرى بتطورات الاحداث وبما لا يخل بمتطلبات الأمن القومى، وأهمية دور المؤسسات الدينية خاصة الأزهر الشريف والكنيسة في توعية الشباب بمجريات الأمور.