السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. مدرسة زهور طور سيناء تحتفل بحصولها على الجودة

محافظات

زكية هيكل


احتفلت، اليوم الثلاثاء، مدرسة الزهور الإعدادية بنات بطور سيناء لحصولها على اعتماد الجودة للمرة الثانية.

ووجه محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، الشكر إلى إدارة المدرسة وجميع العاملين وأعضاء فريق الجودة على ما بذلوه من جهد متواصل، مشيرًا إلى أن الاستمرار على طريق الجودة لا يقل أهمية من الحصول عليها والثبات على القمة اصعب من الوصول إليها.

كما تم تكريم عدد من المعلمين الذين حصلوا على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية والمحافظة في عدة مجالات منها المكتبة النموذجية والأبحاث العلمية والتربية السكانية ومسابقة الوعي القومي ومجالس الآباء والرائد المثالي، بجانب تكريم أوائل العام الماضي من الطالبات، بحضور على حسن، مدير عام إدارة طور سيناء التعليمية، وفيفيان على حسن، مديرة المدرسة.

وشّدد عقل على ضرورة تفعيل مبادرة "محافظتي بلا دروس خصوصية " وعلى تطبيق القرارات الوزارية بكل حسم، للتصدي لهذه الظاهرة، مشيرا إلى أنه أصدر تعليمات لمديري الإدارات ومديري المراحل بفتح المدارس للمجموعات الدراسية بناء على القرار الوزاري رقم 53 لسنة 2016 م المنظم للمجموعات الدراسية.

وأوضح أن القرار الوزارى يتيح للمعلم الحصول على 90% من الدخل و10% للمدرسة والنقابة، كما يتيح الفرصة للمعلم اختيار المدرسة التي يتم إعطاء المجموعات بها كما يمنح الحرية للطالب في اختيار المعلم.