الثلاثاء 20 أكتوبر 2020...3 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. "محلب" يتفقد مشروع محطات مياه الشرب بأسيوط

محافظات

أنور عرابى


تفقد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة يرافقه اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، واللواء السيد العشرى، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف، صباح اليوم الاثنين بعض مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة.
اضافة اعلان

وبدأ الوزير والوفد المرافق له زيارته بتفقد مشروع محطة مياه الشرب بمركز القوصية الذي يخدم مدينة القوصية و32 قرية بتكلفة إجمالية قدرها 300 مليون جنيه ويخدم أكثر من 370 ألف نسمة، ومن المقرر الانتهاء منه في مارس 2014، كما استمع الوزير والوفد المرافق له إلى شرح الموقف التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بمراكز وقرى المحافظة لعام 2013 /2014 والتي تتولاها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى.

من جانبه أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط أن الحكومة جادة في انحيازها للطبقة الأكثر احتياجا وتوفير احتياجات المواطنين من مياه الشرب النظيفة وحل مشاكل الصرف الصحى بمختلف القرى والمراكز وطالب بضرورة الالتزام بالجدول الزمنى للانتهاء من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى في مواعدها مخاطبا وزير الإسكان بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للانتهاء من تلك الأعمال.

وأكد المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة توفير جميع الاعتمادات المالية للانتهاء من أعمال التنفيذ بشركات مياه الشرب والصرف الصحى وتسليمها في موعدها المقرر بالتنسيق مع الشركات المنفذة.

وتفقد أيضا وزير الإسكان ومرافقوه مشروع صرف صحى مركز ديروط والذي يخدم أكثر من 250 ألف نسمة بمدينة ديروط وضواحيها بتكلفة بلغت 425 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء منه في يونيو 2014 ومحطة مياه ديروط بقرية شلش والتي تخدم مدينة ديروط والقرى التابعة لها بتكلفة 350 مليون نسمة، ومن المقرر الانتهاء من أكثر من 75 % منها على أن يتم الانتهاء الكلى منها في يونيو 2015.