السبت 24 أكتوبر 2020...7 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. محافظ الغربية يشدد على منع حرق قش الأرز بالحقول

محافظات

اسلام الخياط


أصدر سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية قرار بتشكيل لجنة من إدارة شئون البيئية ورؤساء المدن والأحياء للمرور الدوري ومتابعة أعمال اللجان المكلفة بالعمل الليلى لمنع حرق المخلفات الزراعية بالحقول، داعيا إلى تكاتف جميع الأجهزة المعاونة للقضاء نهائيا على السحابة السوداء حتى تكون محافظة الغربية سباقة والأقل تعرضا لتلوث الهواء.اضافة اعلان


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة المحافظ وحضور اللواء سامية محرز السكرتير العام للمحافظة والدكتور عصام الدين عامر رئيس جهاز شئون البيئة لوسط الدلتا، ووكيل وزارة الزراعة ورؤساء المدن والأحياء لمناقشة وعرض الخطط البيئية لمواجهة التلوث الناتج عن حرق قش الأرز لموسم 2015.

ولفت إلى أن المساحة التي تم زراعتها أرز هذا العام تبلغ 108368 فدان تتضمن الخطة مكافحة تلوث الهواء بالمحافظة ومتابعة التفتيش على حرق المخلفات الزراعية والتعامل مع الصناعات والأشطة الملوثة للبيئة وعمل حملات لمتابعة عوادم السيارات ومقالب القمامة ومصانع تدوير المخلفات.

وأكد المحافظ أهمية دور أئمة المساجد قى توعية المواطنين من خلال الخطب والدروس الدينية ومدى تأثير حرق المخلفات الزراعية على صحة المواطنين.

كما أشار إلى دور مديرية الصحة لعمل دورات تدريبية وندوات إرشادية لتجنب الآثار الصحية الضارة من تلوث الهواء نتيجة حرق المخلفات الزراعية.

وأضاف أنه تم تحرير محاضر لعدد 87 حالة مخالفة حتى الآن وأنه يعمل على متابعة مكافحة السحابة السوداء من خلال المرور على الحقول في مختلف قرى المحافظة، حيث تقوم الأقمار الصناعية التي تعمل بدرجات الحرارة برصد أي مكان يقوم بالحرق حتى في العزب الصغيرة.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟