الثلاثاء 4 أغسطس 2020...14 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. محافظ الإسماعيلية يبحث حل مشكلة مخالفات الأبراج السكنية

محافظات

أسماء خليل - عمرو الوروارى


أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية على جميع المسئولين بالوحدات المحلية ومديري الإدارات الهندسية، بضرورة إيجاد آليات جديدة وحلول وأفكار غير نمطية للتعامل مع أصحاب الأبراج السكنية المخالفة والتوصل إلى حلول عملية لحل مشكلة المخالفات دونما التغاضى عن تطبيق القانون والحفاظ على المصلحة العامة.
اضافة اعلان

وأضاف طاهر أنه لا بد من محاسبة جميع المتسببين في وقوع تلك المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية معهم.


جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذي عقده محافظ الإسماعيلية بحضور المهندس أبو السعود جهلان السكرتير العام للمحافظة واللواء محسن حلمي السكرتير العام المساعد والأمير أبوزيد رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية ورؤساء الأحياء ومديري الإسكان والحماية المدنية ورؤساء قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء واستشاري التخطيط المروري ومديري الإدارات الهندسية، وذلك لاستعراض ومناقشة الموقف التنفيذي، وما تم اتخاذه من إجراءات في التعامل مع مخالفات البناء والإسكان بالإسماعيلية.


وخلال المؤتمر شدد المحافظ على المضي قدما في تفعيل تطبيقات قرار وقف بناء الأبراج السكنية بمدينة الإسماعيلية، والالتزام بتطبيق المعايير والاشتراطات الخاصة بالبناء والارتفاعات المسموح بها وفقا للمخطط الاستراتيجي العام لمدينة الإسماعيلية.

كما أكد محافظ الإسماعيلية خلال المؤتمر على ضرورة سرعة الانتهاء من حصر جميع الأبراج السكنية المخالفة للاشتراطات البنائية والانتهاء من أعمال المعاينة الميدانية على الطبيعة بمعرفة اللجان المختصة مع الآخذ في الاعتبار إنذار جميع أصحاب الأبراج المخالفة وإلزامهم بسرعة تلافى الملاحظات والمخالفات.

وقال طاهر: إنه لا بد من المتابعة الميدانية والإشراف المتواصل لمتابعة مراحل التنفيذ لجميع الأبراج تحت الإنشاء؛ للتأكد من مطابقتها للمواصفات والاشتراطات البنائية، وعدم وجود أية مخالفات وفى حال وقوع أي مخالفة، فإن المسئولية المباشرة تقع على عاتق رئيس الوحدة المحلية أو الحي ورئيس الإدارة الهندسية.