الجمعة 23 أكتوبر 2020...6 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. محافظ أسيوط يزور الكنائس للاحتفال بعيد الميلاد

محافظات

إيمان عمار


أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، وحدة صف المصريين، وتكاتفهم في الحفاظ على أمن مصر واستقرارها وقال: «رغم كل التحديات، نحن يد واحدة، ونسيج واحد».اضافة اعلان


جاء ذلك خلال قيامه بزيارة الكنائس والأديرة والإيبارشيات، بمختلف مراكز المحافظة؛ لتقديم التهاني للإخوة المسيحيين، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، رافقه خلالها اللواء عبد الباسط دنقل، مساعد وزير الداخلية لقطاع وسط الصعيد، واللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، والمهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة، والعديد من القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي وأعضاء مجلس النواب.

وقال الدسوقي: إن كافة التحديات وقوى الشر التي تواجه أمتنا، وتهدف إلى النيل منها، تدعونا إلى الوقوف صفا واحدا تتوحد فيها كافة الرؤى والمفاهيم، مشيرا إلى أن مصر ستظل محفوظة بفضل هذه الوحدة، وروح الأخوة التي تميز أبناءها.

بدأ المحافظ والوفد المرافق له جولتهم بزيارة مطرانية الأقباط الأرثوذكس، بمركز منفلوط، وقدم التهاني لنيافة الأنبا أنطونيوس، مطران منفلوط، وسط حشد كبير من الأهالي.

كما زار الدسوقي ومرافقوه مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمركز ديروط، وقدم التهاني لنيافة الأنبا برسوم مطران ديروط، كما حضر القداس الذي أقيم بالدير المحرق، بمركز القوصية، وهنأ الأنبا ساويرس أسقف الدير المحرق بعيد الميلاد المجيد، وتوجه إلى مطرانية مار يوحنا المعمدان بالقوصية، وقدم التهنئة إلى نيافة الأنبا توماس، مطران القوصية.

ووجه الأنبا ساويرس أسقف الدير المحرق الشكر لمحافظ أسيوط، والقيادات الأمنية والدينية بالمحافظة، وجميع التنفيذيين وأعضاء مجلس النواب على تهنئتهم بالعيد، متمنيًا دوام المحبة والسلام بين جميع أبناء الشعب المصري، وأن يعم الاستقرار جميع ربوع البلاد، في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

بدوره أشاد الأنبا توماس مطران القوصية بتضافر الجهود الأمنية والتنفيذية في تأمين احتفالات أعياد الميلاد، مؤكدا أن مصر بلد الأمن والأمان وأنها قادرة على أن تقف في وجه كل من يحاول نشر الفتنة.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟