الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. سيدتان تطالبان بتعيين ابنتيهما بمسابقة ذوي الاحتياجات الخاصة

محافظات

محمد عبد العظيم


طالبت كل من سمية أمين وفاتن أحمد عيد، المسئولتين بمحافظة شمال سيناء بالنظر بعين الرأفة لحال بنتيهما اللتين تعانيان مرض " التخلف العقلى"، وتعيينهما في مسابقات ذوى الاحتياجات الخاصة التي أعلنت عنها المحافظة.

في البداية تقول والدة مروة عاطف، 18 عاما، وطيت على رجليهم وبوستها، حيث إننا قمنا بالذهاب إلى المسئولين في المحافظة لكى ينظروا بعين الرأفة إلى حالنا، ويتم تعيين ابنتى في مسابقة ذوى الاحتياجات الخاصة التي أعلنت عنها محافظة شمال سيناء، وفوجئنا برد أحد مسئولى التأهيل الاجتماعى أنه ليس من حقها أن تنال هذه الوظيفة نظرا «لتخلفها العقلى» حسب تشخيص الدكتور المعالج لها.
اضافة اعلان

وتضيف والدة ياسمين الخولى، 20 عاما، أننا طالبنا مرارا وتكرار المسئولين منذ عدة سنوات حتى تمكنا من مقابلة اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، وتمت الموافقة على تعيين ابنتى في إحدى المصالح الحكومية ضمن الـ 5 % لذوى الاحتياجات الخاصة، لكن قوبل بالرفض ومنذ سنوات ونحن نحاول أن نقابل المحافظ مرة أخرى لكى نطالبة بالتأشير على طلب الالتحاق بإحدى الوظائف أو صرف معاش استثنائى لهما، ولكن الحرس الخاص بمبنى ديوان عام المحافظة يقوم «بطردنا».

وطالبت السيدتان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بالوقوف بجانب هاتين البنتين نظرا لعدم وجود دخل ثابت لهما، ولعدم قدرتهما على شراء العلاج اللازم لهما.