الأربعاء 15 يوليه 2020...24 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. سقوط أخطر تشكيل عصابي لسرقة السيارات بالإكراه في الإسماعيلية

محافظات

اسماء خليل


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية من ضبط أخطر تشكيل عصابي تخصص في وقائع سرقة السيارات بالإكراه، بعد قتلهم لتاجر بمحافظة الشرقية وسرقة سيارته وعدد آخر من السرقات بالإكراه.

كان اللواء عصام سعد مدير أمن الإسماعيلية تلقى إخطارا من العميد إبراهيم سلامة مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بورود معلومات حول تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالإكراه على الطرق السريعة، ما يشكل خطرا على حياة المواطنين.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث ضم كلا من المقدم أحمد شطا وكيل فرع منطقة الغرب والمقدم عماد عبد الرؤوف رئيس مباحث قسم شرطة أبوصوير والمقدم محمد جميل رئيس مباحث قسم شرطة ثان، ومعاونيهم النقباء أحمد جمال وأحمد ثروت ومحمد المحمدي وشريف لطفي، وبعد التحري وجمع المعلومات حول خط سير التشكيل وطرق سرقة السيارات، تم التعرف على التشكيل وهما كل من "محمد.أ. م" وشهرته "سفينة"، "أحمد.م.س" وشهرته "أحمد نصار"، "عبدالخالق.ر.ع"،" حسام.ع.أ"، "أحمد. ش.م" وشهرته "العربجي"، وتم القبض عليهم حال اختبائهم في دائرة قسم ثان وضبط بحوزتهم بندقية خرطوش وطبنجة وعدد من الطلقات ذات العيار وأقنعة وجه لاستخدامها في أعمال السرقات بالإكراه.

وأمام العقيد إبراهيم النجار مفتش مباحث المدينة اعترف المتهمون بقيامهم بتكوين تشكيل عصابي بزعامة الأول وسرقوا سيارة ماركة تويوتا من دائرة قسم أبوصوير منذ شهر تقريبا، بعد أن اعتدوا على مالكها لاستخدامها في وقائع السرقات وحاولوا سرقة سيارة محملة بعدد كبير من الفراخ بطريق الإسماعيلية السويس وقاموا بسرقة سيارة محملة بالفراخ أخرى بمنطقة الحسينية بالشرقية، وقتلوا مالك السيارة ويدعى كمال أحمد الأمين بجانب عدد من الوقائع الأخرى في أعمال السرقات بالإكراه، وأخطروا عن مكان السيارة التويوتا المستخدمة في تلك الوقائع بإحدى الزراعات بطريق الإسماعيلية السويس وتم ضبطها.

تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟