الإثنين 21 سبتمبر 2020...4 صفر 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. خطة «تموين الإسكندرية» لاستقبال شهر رمضان

محافظات

ماهر ابراهيم


كشف مبارك عبد الرحمن مبارك وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية؛ عن خطة المديرية لاستقبال شهر رمضان المعظم، من خلال مجموعة محاور أساسية، وهى المطاحن والدقيق، والمخابز، والأسواق والسلع، والمجمعات الاستهلاكية، والموارد البترولية والبوتاجاز، والبدالين التموينيين.

اضافة اعلان
وقال مبارك إن مديرية التموين حرصت على التأكد من وجود الأرصدة الكافية من الأقماح بالشون ومراكز التوريد لمواجهة احتياجات المواطنين في شهر رمضان المعظم؛ وتم الانتهاء من إجراء الصيانة اللازمة لجميع المطاحن لضمان استمرا ر التشغيل على الوجه الأكمل وعدم حدوث أي أعطال؛ وتم وضع خطة شاملة للمرور الدوري من المتخصصين بقسم الصيانة لسحب عينات بصفة دورية ومستمرة للتأكد من إنتاج دقيق جيد ومطابق للمواصفات.

وأضاف وكيل وزارة التموين في تصريح خاص لـ«فيتو»، أنه تم وضع خطة لضبط مواعيد عمل المخابز البلدية التموينية على مختلف المناطق بمحافظة الإسكندرية مع مراعاة شدة الإقبال والكثافة السكانية لكل منطقة، وتوفير الخبز المدعم بعد الإفطار في بعض المناطق حسب طبيعة كل منطقة وتشغيل المخابز خلال نهار رمضان حتى موعد الإفطار، مع تشغيل بعض المخابز البلدية المدعومة التموينية عقب ثبوت رؤية هلال شهر مضان لتوفير الخبز في أول ليلة من شهر رمضان؛ مع الوضع في الاعتبار تشعيل بعض المخابز في الفترة الصباحية لتوفير الخبز للإخوة المسيحيين.

وأشار مبارك إلى أنه سوف يتم متابعة سير العمل من خلال الحملات اليومية المفاجئة؛ ومتابعة جوة الخبز من حيث مطابقتة للأوزان القانونية.

وأكد وكيل وزارة التموين، أن المديرية سوف تكثف المرور والتفتيش على ثلاجات حفظ المواد الغذائية خاصة بالمناطق النائية وتكثيف الرقابة على الأسواق بأنحاء المحافظة من خلال حملات صباحية ومسائية، وإعداد غرفة عمليات من أكفأ مفتشى المديرية والإدارات المختلفة لتلقى أي شكاوى خلال شهر رمضان.

وأوضح وكيل وزارة التموين، المرور على منافذ شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية للتأكد من توافر كافة السلع الإستراتيجية مثل الزيت والسكر والأرز، مع تكثيف المرور على مستودعات البوتاجاز للتأكد من انسياب السلعة وتوافرها دون حدوث أي اختناقات، مع المرور والتفتيش المكثف على البدالين التمونيين للتأكد من وفرة السلع المقررة والحصص بالكميات المقررة بالأسعار الرسمية المعلنة.