السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. توزيع أعمال السمبازيوم على ميادين أسوان

محافظات

دعاء إبراهيم محمود


تفقد محافظ أسوان مصطفى يسري ورشة أعمال السمبوزيوم ومتحف النوبة لمتابعة الأعمال الفنية التي ستعرض ضمن فعاليات الدورة التاسعة عشر لمهرجان سمبوزيوم أسوان الدولي والذي يقام خلال الفترة من 21 يناير وحتى 11 مارس 2014 تحت شعار " أسوان آمنة "، بمشاركة 12 فنانا من دول إيطاليا وهولندا وبلغاريا بالإضافة إلى مصر.

وجه مصطفى يسرى المسئولين بتقديم جميع الإمكانيات من معدات وخامات بجانب التنسيق بين الجهات المختصة لتهيئة المناخ الملائم أمام الفنانين المشاركين في السمبوزيوم لتنفيذ الأعمال الفنية وإبداعاتهم قبل الحفل الختامي، موضحًا أنه جار رصف ورفع كفاءة طريق فيلة / الشلال المؤدي للمتحف المفتوح والذي بدأ العمل فيه منذ عام 2010 ومقام على مساحة 33 فدانا ويضم 147 عملا فنيا لوضعه ضمن أجندة البرامج السياحية للسائحين الزائرين لأسوان.

أضاف: أن متحف السمبوزيوم المفتوح تتكامل فيه جميع المعالم الجمالية ومحاكة للطبيعة من سحرها وروعتها والتي تعد مادة خام لخلق سيمفونية من الأعمال الفنية والنحتية الراقية ولتكون قادرة على التحاور مع الأعمال النحتية التي يحتضنها فضاء هذا المتحف النادر في طبيعته ومكوناته.

أوضح يسرى أن المحافظة من جانبها نقلت أعمال الدورة السابقة من ورشة العمل أمام فندق بسمة إلى المتحف المفتوح بالشلال من خلال أوناش ولودرات متخصصة، مع توفير القطع الجرانيتية، وتجهيز الوصلات الكهربائية ووصلات المياه لورش العمل، لافتًا إلى الحرص على احتضان الأعمال الفنية للسمبوزيوم ضمن منظومة التطوير والتجميل في مختلف الميادين والحدائق لتشكل معًا بانوراما فنية تليق بمكانة أسوان الحضارية.

أشار إلى توزيع العديد من الأعمال الفنية داخل ميادين مدينة أسوان نحو 27 عمل نحتى معروض في مدينة أسوان، بجانب 24 عملا موزعا 7 مدن بأسوان.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟