الثلاثاء 20 أكتوبر 2020...3 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. تفاصيل زيارة مطران بورسعيد وأسقف الإسماعيلية للسجن العام

محافظات

زيزي إبراهيم


زار الأنبا تادرس مطران بورسعيد، والأنبا سارافيم أسقف الإسماعيلية، سجن بورسعيد العام، لتقديم التهنئة للسجناء ‏بمناسبة أعياد رأس السنة وعيد الميلاد المجيد.
اضافة اعلان


رافق مطران بورسعيد وأسقف الإسماعيلية، وفد من كبار القساوسة والكهنة، حيث حرص رجال الدين المسيحي ‏على زيارة السجن في رأس السنة لتوزيع الهدايا وتقديم التهنئة للمساجين.


‏كما ألقيا الأنبا تادرس والأنبا سارفيم كلمة على المسجونين لحثهم على التسامح، وحب الخير، والتوبة ‏على المعاصي، مؤكدين أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تسعى إلى التعاون مع الدولة للاهتمام بالمواطن السجين وتقديم يد ‏المعونة له ولذويه حتى يعود مواطنا صالحا في المجتمع. ‏


وأضاف القس يعقوب راشد، المسئول عن خدمة زيارة المسجونين بمطرانية بورسعيد في كلمته، أن الدولة تعاقب ‏الخارجين عن القانون بإيداعهم في السجون، تأكيدا لمبدأ العدالة وضمانا للسلام المجتمعي.‏


وتابع: "الدولة أيضا تسعى إلى إصلاح وتهذيب سلوكيات السجناء، وذلك من خلال ما تقدمه الدولة ممثلة في وزارة ‏الداخلية من برامج تنموية وإنسانية لهم، كما أن خدمة زيارة السجون، تأتي ضمن الخدمات الإنسانية والاجتماعية التي تقوم بها مطرانية ‏بورسعيد وفى إطار الخدمة الرعوية من خلال زيارة أسبوعية للمسجونين، وصلاة قداس شهرى بالتنسيق مع ‏إدارة السجن، كما يوجد لقاءات توعية لهم ولأسرهم".