السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. تفاصيل تأجير مستشفى المعلمين لجامعة النهضة ببني سويف

محافظات

أحمد دسوقي


صّرح مصطفى الديب، رئيس لجنة تيسير الأعمال بنقابة معلمي بني سويف، بإن النقابة تعاقدت، اليوم الأربعاء، مع جامعة النهضة بالمحافظة، على تأجير مبني مستشفى المعلمين، بقيمة إيجارية شهرية 77 ألف جنيه تدفع مقدمًا ربع سنويًا بواقع 231 ألف جنيه، كل 3 شهور.

وأضاف «الديب» في تصريح خاص لـ«فيتو» أن إبرام التعاقد مع جامعة النهضة تم بناءً على مزايدة علنية، أعلنت عنها النقابة لتأجير مبني المستشفي، طبقًا لقانون المناقصات والمزايدات، وتقدمت لها 3 عطاءات وانتهت أعمال اللجنة المختلفة إلى أفضلية العطاء المقدم من الجامعة من الناحية الفنية والمالية.

وأوضح رئيس لجنة تيسير أعمال النقابة، أن العقد ينص على تأجير مبني المستشفي وملحقاته «التكييف المركزي والمصاعد و2 محول كهربائي والمواتير وتوصيلات الكهرباء والمياه وشبكة الغازات والأوكسجين» للجامعة، لافتًا إلى أن المستشفى لا يضم أي أجهزة أو أثاثات منذ إنهاء التعاقد مع المؤجر السابق، الذي أخلى المبنى وسدد الإيجارات المستحقة والتي بلغت مليون جنيه تقريبًا.

وأشار «نقيب المعلمين» إلى أن الجامعة طلبت مُهلة عامًا أو أقل من تاريخ إبرام هذا التعاقد، لإعادة تأهيل وتجهيز المستشفى، وبعدها يحق للمعلمين في محافظات بني سويف والفيوم والمنيا، الانتفاع بخدمات المستشفى، طبقًا لشروط العقد التي تنص على إعفائهم من نسبة محددة من العلاج وتتحمل النقابة نسبة إضافية، ويوجد شرط جزائي 2 مليون جنيه حال عدم التزام الجامعة بالمدة المحددة.

واختتم «الديب» تصريحاته مؤكدًا أنه إذا لم يستفد المعلمون فعليا من إجراءات تأجير المستشفى وينتفعون بخدمة طبية تليق بهم، فإنها سيتقدم باستقالته من النقابة ومن عمله التنفيذي بمديرية التربية والتعليم، لافتًا إلى أنه يبحث حاليًا التقدم بطلب لتخصيص 5 أفدنة لبناء مبني ونادي للنقابة، بشرق النيل.

كانت جامعة النهضة قد أعلنت عن تعاقدها مع نقابة المعلمين على تأجير المستشفى بناءً على المزايدة العلنية، وأبرم التعاقد في لقاء ضم رئيس لجنة تيسير الأعمال بنقابة معلمي بني سويف ورؤساء النقابة بمراكز المحافظة مع الدكتور صديق عفيفي، رئيس جامعة النهضة.